اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ارتفعت أسعار البنزين في الولايات المتحدة إلى أكثر من 4 دولارات في ثلث الولايات الأميركية، وهي بذلك تقترب من مستوى قياسي سلبي.

وتدل مراقبة الموضوع من جانب وكالة نوفوستي، على أن أسعار الوقود لم تتجاوز هذا المستوى في جميع مناطق الولايات المتحدة إلا مرة واحدة فقط.

وارتفع متوسط ​​سعر البنزين في الولايات المتحدة إلى 4.08 دولار اليوم الخميس، مقتربا من مستوى قياسي سلبي. ولم يتجاوز متوسط ​​سعر الوقود الوطني هذا الرقم إلا مرتين فقط في تاريخ الولايات المتحدة.

وتفيد معطيات المحللين بأن كاليفورنيا تعتبر أغلى الولايات من حيث سعر البنزين، حيث يبلغ سعر الغالون الواحد حوالي 5.90 دولار (حوالي 3.8 لتر). ويتجاوز سعر الوقود 5 دولارات في ولايتي واشنطن وهاواي. أما في العاصمة، فيبلغ متوسط ​​سعر الغالون 4.20 دولار. وفي 18 ولاية، يتجاوز السعر 4 دولارات، وفي نحو عشر ولايات أخرى، يقترب السعر من هذا الرقم.

وارتفعت أسعار وقود الديزل إلى 5.50 دولار في المتوسط، بزيادة تزيد عن 1.50 دولار في شهر واحد.

وتجاوز سعر البنزين 4 دولارات في جميع الولايات الأميركية مرة واحدة فقط - في أيار 2022. تبع ذلك ارتفاع إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عندما ارتفع متوسط ​​السعر إلى أكثر من 5 دولارات في حزيران من ذلك العام.

ولم يتجاوز متوسط ​​سعر البنزين على المستوى الوطني 4 دولارات إلا مرتين. ففي أزمة 2008، ارتفع سعر الغالون في يوليو قليلا فوق 4.10 دولارات نتيجة لارتفاع أسعار النفط التي اقتربت حينها من 150 دولارا للبرميل.

الأكثر قراءة

لبنان يدخل أخطر جولة تفاوض منذ الحرب الوفد اللبناني يطالب بوقف النار أولاً وجدول زمني للانسحاب