بعد اندلاع الحرب بين ايران وكل من الولايات المتحدة الاميركية و"إسرائيل" وامتدادها الى لبنان، اطلقت واشنطن يد العدو الاسرائيلي في تصعيد حربه وتوسيعها، الامر الذي حال دون نجاح الاتصالات والجهود الديبلوماسية في خفض التصعيد، ووقف اطلاق النار في لبنان.
ومع اعلان وقف النار في ايران وطلب طهران بأن يشمل ايضا لبنان، فإن واشنطن وفقاً لمصادر وتقارير ديبلوماسية وجدت ان اللحظة مناسبة للافراج عن مبادرة الرئيس عون، واوعزت الى نتنياهو للاعلان عن موافقته على بدء المفاوضات المباشرة مع لبنان، كما ارفقت الادارة الاميركية هذه الخطوة بالطلب من " اسرائيل " بخفض التصعيد، وعدم تكرار ما حصل يوم الاربعاء في بيروت والضاحية، من دون ان تعطي لبنان ضمانات ملموسة وواضحة في هذا الخصوص.
محمد بلوط - الديار
لقراءة المقال كاملاً اضغط لى الرابط الآتي:
https://addiyar.com/article/2341502-
الكلمات الدالة
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
13:22
نائب وزير الخارجية الروسي: خطر حدوث صدام عسكري بين روسيا وحلف "الناتو" آخذ في الازدياد
-
13:09
مندوب إيران بالأمم المتحدة عقب ارتقاء شهيدين بغارة إسرائيلية في جنوب لبنان: أي انتهاك لمذكرة التفاهم سيضع تحديات أمام التفاوض
-
13:09
مندوب إيران بالأمم المتحدة عقب ارتقاء شهيدين بغارة إسرائيلية في جنوب لبنان: أي انتهاك لمذكرة التفاهم سيضع تحديات أمام التفاوض
-
13:08
القناة 14 الإسرائيلية عن مصدر عسكري: الجيش نفذ هجوما في منطقة كفرتبنيت جنوبي لبنان لإزالة تهديد
-
12:44
الفاتيكان: البابا ليو الثالث عشر ينتقد قادة العالم الذين يدعمون الحروب بدلاً من إطعام الجياع: الأولويات العالمية منحرفة بشدة
-
12:44
الفاتيكان: البابا ليو الثالث عشر منتقداً قادة العالم لدعمهم الحروب بدلا من إطعام الجياع: يعكس خللاً جوهرياً في الأولويات السياسية والأخلاقية
