اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أصيب شاب فلسطيني، الأحد، برصاص قوات الجيش الإسرائيلي في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، فيما نصب مستوطنون خيامًا على أراضي قرية جالود جنوب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إنّ طواقمها تعاملت مع إصابة شاب بالرصاص الحي في القدم ببلدة الرام، حيث جرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي سياق متصل، نصب مستوطنون خيامًا على أراضي قرية جالود، في خطوة تشير إلى نيتهم إقامة بؤرة استيطانية جديدة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” نقلاً عن مصادر محلية وأمنية، بأن المستوطنين أقاموا الخيام بالقرب من منازل المواطنين، ونفذوا أعمالًا استفزازية في المنطقة.

وتشهد الضفة الغربية تصاعدًا في اعتداءات المستوطنين والجيش الإسرائيلي منذ تشرين الأول 2023، وفق معطيات فلسطينية رسمية، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 1149 فلسطينيا، وإصابة نحو 11 ألفا و750، إضافة إلى اعتقال قرابة 22 ألفا.