فيما تعتبر الجهات الرسمية ان لبنان حصل في الاتفاق على التزام واشنطن بالسيادة اللبنانية، وكذلك على التزام بدعم الجيش لبسط سلطة الدولة على كامل اراضيها، الا ان مصادر حزب الله تعتبره انه اتفاق الالتزامات اللبنانية، ولا الالتزامات الاسرائيلية، حيث ينص البيان على كل ما هو واجب تطبيقه لبنانيا، ويعفي «اسرائيل» من تقديم اي التزام واضح خصوصا الانسحاب، ووقف اطلاق النار الشامل، وعودة الاهالي، واعادة الاعمار. وتؤكد المصادر ان لا ثقة بالضمانات الاميركية، خصوصا ان التجربة الفاشلة لا تزال ماثلة امام الجميع، حين تعهدت واشنطن عبر «الميكانيزم» بتحقيق الانسحاب الاسرائيلي خلال 60 يوما، فتمدد الاحتلال واستمرت عمليات القتل 15 شهرا، فما الذي سيتغير اليوم؟
ابراهيم ناصر الدين - الديار
لقراءة الخبر كاملا اضغط على الرابط الآتي:
https://addiyar.com/article/2361542
الكلمات الدالة
يتم قراءة الآن
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
21:26
مجلس بلدية فرون: بلدتنا ليست محتلة وتقع خارج الخط الأصفر وضمها للمناطق التجريبية لا أساس له
-
21:25
الخارجية القطرية: رئيس الوزراء بحث باتصال مع وزير الخارجية المصري الجهود الدبلوماسية لتعزيز الأمن في المنطقة
-
21:18
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير: الاتفاق مع لبنان خطأ فادح وطلبت من نتنياهو إجراء تصويت داخل مجلس الوزراء
-
21:13
نتنياهو: الجيش الإسرائيلي سينسحب من "المناطق التجريبية" وأولها بلدتي فرون وزوطر الغربية جنوبي لبنان
-
21:10
نتنياهو: الاتفاق مع لبنان بمقدوره أن يتحوّل إلى اتفاق سلام وأشكر الحكومة اللبنانية على ما أظهرته من شجاعة
-
21:01
نتنياهو: الولايات المتحدة ولبنان وافقا على بقاء الجيش الإسرائيلي في المنطقة الأمنية جنوبي لبنان
