كشف خافيير بورداس، المدير السابق لبرشلونة، سر رفض النادي الكاتالوني التعاقد في وقت سابق مع كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، وإيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند.

وقال بورداس، في تصريحات أبرزتها صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية: «في 2017 عندما غادر نيمار، كان النادي سيتعاقد مع مبابي، حيث اتصل بي مينغويلا (وكيل اللاعب)، ليخبرني أن كيليان متاح، ثم تحدثت مع بارتوميو وأخبرني أن أنظر إليه».

وأضاف: «اتصلت بوالد مبابي وأخبرني أنه لن يذهب إلى مدريد، لأن الفريق لديه كريستيانو وبنزيما وبايل، لكنه مستعد للانتقال إلى برشــلونة عقب رحيل نيمار، كما فــضل رئيس موناكو أن يأتي كيليان هنا، حتى لا يعزز صفوف منافسه سان جيرمان».

وتابع بورداس: «كان من الممكن أن تحسم الصفقة مقابل 100 مليون يورو فقط، لكن روبرت فرنانديز رئيس الأمانة الفنية في النادي فضل ديمبلي، كما دعمه بيب سيغورا، وكان التفسير أن مبابي يلعب لنفسه بينما يلعب عثمان مع الفريق، بالإضافة إلى حاجة الفريق لجناح وليس لمهاجم».

وأردف: «أوصيت بانضمام هالاند إلى برشلونة في وقت سابق، كي يكون بديلا للويس سواريز، لكن الأمانة الفنية رفضته، وتعاقدنا مع كيفن برينس بواتينغ».

وأتم بورداس: «لماذا لم يوافقوا على ضم هالاند؟ لأنهم قالوا إنه لاعب غير مناسب لبرشلونة. أتفهم أن بارتوميو يمنح اهتماما لرأي الأمانة الفنية، لكن الحقيقة أن هؤلاء اللاعبين قد ينتقلون للنادي، وأنت لا تعرف الأداء الذي سيقدمونه».