حقق ريال مدريد الإسباني فوزاً مهماً على ضيفه ليفربول الإنكليزي بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل ثلاثية الفريق الملكي البرازيلي فينيسيوس جونيور "هدفين" في الدقيقتين 26 و65 وماركو أسينسيو في الدقيقة الـ36، فيما سجل هدف "الريدز" الوحيد المصري محمد صلاح في الدقيقة الـ51 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز الكبير، وضع الريال قدما في المربع الذهبي لـ"التشامبيونزليغ" بانتظار مباراة الإياب التي ستجمع الفريقين على أرضية ملعب "أنفيلد" في ليفربول في الـ14 من نيسان الجاري.

الى ذلك، واصل صلاح تحقيق الأرقام القياسية مع فريقه الإنكليزي.

وبات صلاح خامس لاعب فقط في تاريخ ليفربول يسجل في 4 مباريات أوروبية متتالية، بعد كل من روجر هانت، وروبي فاولر، وجبريل سيسيه، وستيفين جيرارد.

وأشار حساب بطولة دوري أبطال أوروبا على "تويتر" إلى أن صلاح وصل الى هدفه رقم 27 في المسابقة القارية.

كما وصل صلاح إلى هدفه رقم 121 بقميص ليفربول في مختلف البطولات، وفقا لشبكة "أوبتا" العالمية.

وأوضحت الشبكة أنه منذ ظهور صلاح الأول مع "الريدز"، يتقدمه فقط كل من كريستيانو رونالدو (140 هدفا)، وليونيل ميسي (156 هدفا)، وروبرت ليفاندوفسكي (177 هدفا)، الذين سجلوا أهدافا أكثر في مختلف المسابقات مع أندية ضمن الدوريات الخمس الكبرى.

فوز قاتل لمانشستر سيتي على دورتموند

وفي المواجهة الثانية، تغلب مانشستر سيتي الإنكليزي على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بشق الأنفس 2-1، في المباراة التي جرت على ملعب "الاتحاد" في مانشستر.

وتقدم السيتي بهدف البلجيكي كيفين دي بروين في الدقيقة الـ19، قبل أن يعادل الضيوف النتيجة عن طريق ماركو رويس في الدقيقة الـ84.

وخطف السيتي الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي من عمر اللقاء عن طريق نجمه فيل فودين.

وبهذا الفوز، سيدخل مانشستر سيتي بأفضلية نسبية مباراة الإياب التي ستجمع الفريقين على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في ألمانيا في الـ14 من نيسان الجاري.

مباراتا اليوم

وتستكمل اليوم الاربعاء مواجهات ذهاب الدور ربع النهائي، فيلتقي عند الساعة العاشرة ليلاً بتوقيت بيروت بايرن ميونيخ الألماني مع باريس سان جرمان الفرنسي، وبورتو البرتغالي مع تشلسي الانكليزي.