حقق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزا ثمينا على مضيفه بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء، في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفاجأ الفريق الباريسي مضيفه بهدفين متتاليين عن طريق كيليان مبابي والبرازيلي ماركينوس في الدقيقتين 3 و28 على التوالي، قبل أن ينتفض الفريق البافاري ويعادل النتيجة بتسجيله هدفين حملا توقيع إيريك موتينغ وتوماس مولر في الدقيقتين 37 و60 على التوالي.

وعاد مبابي وسجل الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة الـ68 من عمر اللقاء.

وثأر باريس سان جيرمان لخسارته بهدف دون مقابل في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي أمام البايرن الذي توج بلقب المسابقة القارية العريقة.

وبهذا الانتصار خارج الديار، وضع سان جيرمان قدما في المربع الذهبي بانتظار الحسم في مباراة الإياب الأسبوع المقبل على أرضية ملعب "حديقة الأمراء" معقل الفريق الباريسي.

وهذه أول هزيمة لبايرن في دوري الأبطال منذ أكثر من عامين وبالتحديد منذ 13 آذار عام 2019 عندما خسر أمام ليفربول بنتيجة 3-1 في إياب دور الـ16، وبعدها لعب الفريق البافاري 19 مباراة في المسابقة القارية (فاز في 18 مباراة وتعادل في مناسبة واحدة).

وفي المواجهة الثانية، تغلب تشلسي الإنكليزي على مضيفه بورتو البرتغالي بهدفين نظيفين.

وسجل هدفي "البلوز" مايسون ماونت وبنجامين تشيلويل في الدقيقتين 32 و85 على التوالي.

وبهذا الفوز خارج الديار، اقترب تشلسي من التأهل إلى الدور نصف النهائي بانتظار الحسم في مباراة الإياب التي يستضيفها ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن في الـ13 من نيسان الجاري.

(المصدر : روسيا اليوم)