يبدو أن برشلونة الإسباني يعيش حالة حماس كبيرة، رغم التعادل سلبيا أمام بنفيكا البرتغالي، الثلاثاء، بدوري أبطال أوروبا.

وكان برشلونة أقال مدربه السابق رونالد كومان، وعين بدلا منه الإسباني تشافي هيرنانديز، الذي قاد الفريق في مباراتين، فاز في واحدة محليا أمام إسبانيول، وسقط في فخ التعادل أوروبيا.

وعقب المباراة رفع الجميع في برشلونة شعار "لا مستحيل"، وأطلقوا تصريحات نارية تحمل تحديا واضحا لبايرن ميونخ الألماني، قبل المباراة التي تجمعهما في الجولة لدور المجموعات.

فكرة واضحة

مارك أندريه تير شتيغن، حارس مرمى برشلونة، قال إنه منذ وصول تشافي أصبح لدى الفريق "فكرة واضحة عن اللعب" وإذا استمر بهذه الطريقة سيفوز بالتأكيد بمباريات أخرى.

وردا على سؤال حول التأثير الذي أحدثه وصول المدرب الجديد لبرشلونة، أجاب الحارس الألماني "الأمل الذي يجعلنا نلعب به، نحن جميعا متحمسون للغاية، ونريد أن نقدم كل شيء؛ ولدينا فكرة واضحة عن اللعب".

وأضاف تير شتيجن "من الصعب للغاية اللعب أمامنا، لقد شوهد ذلك بالفعل في نهاية الأسبوع (قاصدا مباراة إسبانيول)، بهذه الطريقة سنفوز بالتأكيد"، نافيا العودة إلى المنزل بشعور الهزيمة بسبب التعادل أمام الفريق البرتغالي.

التأهل من ميونيخ

ويختتم البارسا مشواره في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ضد بايرن في إليانز آرينا يوم 7 كانون الأول المقبل.

وعن ذلك قال الأوروغواياني رونالد أراوخو، مدافع برشلونة أن التأهل لثمن نهائي البطولة في ملعب بايرن ميونيخ الألماني في الجولة الأخيرة "ليس مستحيلا".

وقال أراوخو: "أمامنا جولة أخيرة أمام بايرن ميونيخ، الفريق الصعب بطبيعة الحال، ولكن الأمر ليس مستحيلا، ولكننا في النهاية نشعر بمرارة، لأننا كنا نريد حسم التأهل".

من جهته قال تشافي هيرنانديز: "أشعر بالتفاؤل بسبب طريقة لعبنا، وبطريقتنا هذه يمكنا منافسة أي فريق، يمكننا الذهاب لميونخ وتحقيق الفوز".

وأسهب: "الأمر الإيجابي أن نحن من نتحكم في مصير أنفسنا في النهاية ولا ننتظر هدايا من أحد".

ويكفي البارسا الفوز بأي نتيجة على عملاق بافاريا كي يتأهل للدور الثاني، بينما سيتوجب على بنفيكا انتظار تعادل برشلونة أو خسارته مع الفوز على دينامو كييف.

بنفيكا يتفوق على برشلونة في المواجهات المباشرة بالفوز 3-0 والتعادل 0-0 مما سيجعل أنه في حال تعادل برشلونة مع بايرن وفوز بنفيكا على دينامو في البرتغال الفريقان متساويين في النقاط ومن ثم يتأهل العملاق البرتغالي.

في الإطار نفسه أكد جيرارد بيكيه مدافع برشلونة وأحد قادة الفريق أن: "برشلونة ذاهب إلى ميونيخ بهدف الفوز، نحن نلعب بشكل جيد، وكانت لدينا فرص جيدة للتسجيل ضد بنفيكا".

يذكر أن الفوز على بايرن لو تحقق للبارسا سيكون انتقاماً من هزائم الفريق الأخيرة ضد البافاري 8-2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 ثم الخسارة 3-0 في كامب نو في افتتاح دور المجموعات هذا الموسم.


الأكثر قراءة

ماكرون يُحرّك ورقة لبنان والمبادرة الفرنسية مُجدّداً باستقالة قرداحي هل ستعود الحكومة الى الاجتماع؟ أزمة البيطار سارية... وكل الحلول تصطدم بخلاف عون ــ بري