اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تلقى لبنان خسارته الأولى بعد فوزين عريضين في بطولة غرب آسيا للمنتخبات (تحت الـ 16 سنة للذكور) التي تقام حتى يوم غد السبت في العاصمة الأردنية عمّان. وبعدما حقق وطن الأرز انتصارين على الاردن والعراق في اليومين الأول والثاني، تعرّض لبنان الى خسارة امام نظيره الايراني في اليوم الثالث الخميس وبنتيجة (67-72) وبفارق خمس نقاط.

وعلى الرغم من نجاح لبنان في مجاراة المنتخب الايراني لا بل التفوّق عليه في الربعين الأول والثاني الذي انتهى لمصلحته (40-33)، نجح الايرانيون في بسط سيطرتهم على مجريات الربع الثالث وانهوه لمصلحتهم (58-42) وبفارق 16 نقطة بعد تراجع لافت في أداء اللبنانيين الذين افتقدوا لاعبهم وأحد هدافيهم سيروج افيديسيان الذي ارتكب خطأه الرابع ليريحه المدرب اللبناني ربيع فرنسيس وليزج به لاحقاً. وفي الربع الرابع والأخير حاول اللبنانيون العودة من بعيد وقلصوا الفارق الى تسع نقاط (63-72) وانتفضوا في الدقائق الأخيرة ثم سجلوا 4 نقاط لكن الايرانيين انهوا المباراة  لمصلحتهم (72-67) وبفارق خمس نقاط.

وتبقى مباراة واحدة للبنان اليوم الجمعة ضد سوريا عند الساعة الخامسة عصراً بتوقيت بيروت. ففي حال فوزه يضمن تأهله الى بطولة آسيا التي ستستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في حزيران المقبل اذ ان المطلوب تأهل منتخبين من بطولة غرب آسيا الى البطولة القارية المؤهلة بدورها (4 منتخبات) الى بطولة العالم التي ستقام في تموز المقبل.

الأكثر قراءة

المجلس النيابي الجديد امام خطر التعطيل المتبادل والتغيريين «بيضة قبان» اذا توحدوا؟ توازن نيابي بين «القوات» و «التيار».. وحزب الله يحذر «خصومه» من حسابات خاطئة «الطريق» غير «معبدة» امام الحكومة والاستحقاق الرئاسي بانتظار «التسوية» الاقليمية