اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

في ظل تزايد اهتمام اللبنانيين بالانتباه لأوضاعهم الصحية وجهّت مدربة اللياقة البدنية تسولين بوستانيان Tsoline Bostanian مجموعة من النصائح لكل الراغبين في الحفاظ على صحتهم.

فلا بدّ بدايةً من الإبتعاد عن الوجبات السريعة والسكر، لكن دون أن يحرم الإنسان نفسه بشكل كامل، بإمكاننا أن نأكل لكن باعتدال، فمن أراد تناول الحلويات أو الوجبات السريعة عليه معرفة حدوده دون تجاوزها. يجب على النظام الغذائي أن يتلاءم مع أسلوب الحياة لكل فرد لكي يتمكن من الإستمرار فيه بشكل دائم وليس لمرحلة ظرفية يعود بعدها للفلتان الغذائي.

وأكدت تسولين أنه لا يجب أن ينحصر همنا بالمحافظة على جسمنا صيفاً، فليس هناك نظام غذائي للصيف وآخر للشتاء، بل علينا الاهتمام بنظامنا الغذائي والرياضي بشكل دائم، ونحن بحاجة لهما بذات الوقت فلا يفيد الواحد دون الآخر، حيث يجب أن يكون التمرين الرياضي بمعدّل ثلاث الى خمس مرات في الأسبوع.

وشددت تسولين أنه على الجميع الانتباه على صحتهم، وإن كان لديهم أي مشاكل صحية عليهم اختيار ما يناسبهم من أنشطة رياضية، كما وتنظيم ساعات النوم الذي يشكّل اساساً في صحة الإنسان

هذا وأشارت تسولين أن الموضوع الأهم بالنسبة لها هو الرياضة، فإن لم تقم بالتدريبات اللازمة هي شخصياً بشكل يومي فكيف ستتمكن من تدريب الآخرين.

وبسؤالها عن نظامها الغذائي أكّدت أنه ثابت لديها في السنوات العشر الأخيرة، حيث تقوم بتقسيم وزن كل وجبة مع التركيز على الكربوهيدرات كالأرز والباستا والخبز والبطاطا، والبروتيين كالسمك والدجاج واللحوم والبيض.

إلا أنها أشارت بأنه ليس الجميع طبعاً مجبر بهذا النظام الغذائي فكل فرد يتبع ما يناسبه ويلائم جسده.

وتعليقاً على أساليب المدربين الرياضيين رأت تسولين أن كل مدرب لديه أسلوبه الخاص في التدريب، وليس من الضرورة أن يكون هنالك تشابه بين المدربين، وهنا يعود لكل شخص اختيار المدرب والطريقة التي تناسبه.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا