اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن التلفزيون الإيراني مساء أمس، عن تبني تنظيم "داعش" الإرهابي الهجوم الذي استهدف مرقد "شاه جراغ" في شيراز جنوبي البلاد.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، بأن "شخصين اثنين قُتلا وجرح 7 آخرين إثر إطلاق نار من قبل إرهابي داخل مرقد شاه جراغ في شيراز"، مشيرة إلى أن "الإرهابي الذي تم اعتقاله يحمل جنسية أجنبية وكان بصدد تنفيذ عملية إرهابية داخل محيط المرقد".

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، قد نقلت عن مصدر مطلع، قوله بأن "أربعة قتلى سقطوا في هجوم إرهابي على مرقد "شاه جراغ" في شيراز"، مشيرة أن "مسلحا حاول اقتحام المرقد وتمت مواجهته من قبل قوات الأمن الموكلة حمايته".

ضبط مُخدّرات ووقود مهرب جنوب البلاد

على صعيد آخر، أعلن قائد قوات حرس الحدود الإيراني في محافظة هرمزكان العميد بهادر إسماعيلي، عن ضبط أكثر من 1.5 طن من المخدرات، وأكثر من 8 ملايين ليتر من الوقود المهرب جنوب البلاد.

وقال إسماعيلي في تصريح له: "خلال نحو 5 أشهر ضبطت قواتنا أكثر من 1.5 طن من المخدرات في البحر وسواحل هرمزكان"، موضحاً "أن كمية الوقود التي تم ضبطها خلال هذه الفترة بلغت 8 ملايين و200 ألف ليتر، بينما بلغت كمية الوقود المهرب التي تم ضبطها العام الماضي 23 مليون ليتر".

وكان بهادر إسماعيلي أعلن في الـ 6 من الشهر الحالي ضبط 750 كغ من المخدرات على الساحل الغربي للمحافظة.


الأكثر قراءة

من تعدّيات يزبك الى فضائح بركات ودرغام وجعجع... حكايات نفوذ وفساد بلا حدود على شاطئ كفرعبيدا - تحوم!