اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تتكشف مع مرور الأيام أسباب رحيل الفرنسي عثمان ديمبلي جناح باريس جيرمان عن صفوف برشلونة خلال الصيف الحالي.

وانتقل ديمبلي إلى باريس سان جيرمان نظير دفع الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة والمقدر بـ50 مليون يورو.

وسيحصل برشلونة على 35.4 مليون يورو من إجمالي الشرط الجزائي، بينما سيكون الباقي من نصيب اللاعب.

وأوضحت صحيفة "سبورت" الكاتالونية أن ديمبلي طلب من برشلونة الحصول على المكافآت الإضافية المرتبطة بخوضه نسبة 60% من المباريات مع الفريق كي يمدد عقده.

والغريب أن ديمبلي لم يصل إلى هذا الكم من المباريات مع برشلونة بسبب العدد الكبير من الإصابات الذي تعرض له على مدار فترة 6 سنوات مثل فيها الفريق من 2017 إلى 2023.

وطلب موسى سيسوكو وكيل أعمال ديمبلي من برشلونة كي يوافق اللاعب على تمديد عقده الحصول على المكافآت المرتبطة بخوضه 60% من المباريات وهو ما قوبل بالرفض من إدارة خوان لابورتا رئيس النادي الكاتالوني.

وأوضح سيسوكو وديمبلي أن اللاعب لم يصل إلى نسبة الـ60% بسبب التعرض لإصابة خلال مباراة ضد جيرونا مطلع العام الحالي، في الفخذ الأيسر، وهي إصابة بحسب معسكر اللاعب سببها النادي.

واتهم سيسوكو عمال الملابس في برشلونة بعدم تزويد اللاعب بواقي الساقين لارتداءه خلال عملية الإحماء قبل المباراة ما تسبب في إصابته وخروجه من الملعب بعد مرور 26 دقيقة فقط.

يذكر أن ديمبلي تغيب عن 118 مباراة خلال فترة تمثيله برشلونة بسبب الإصابات التي عانى منها في أجزاء مختلفة من جسده آخرها كان إصابة استمرت 89 يوماً من كانون الثاني إلى نيسان من العام الحالي والتي جاءت ضد جيرونا.


الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت