اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف مدرب اللياقة البدنية، محمد بن اسحاق، مزايا بالجملة عن جهاز المشي أو المشاية الكهربائية ذات السير المتحرك، مشيراً إلى انها أفضل وسيلة للرياضيين، وغير المهتمين بالنشاط البدني.

وأكد ان اختيار الجري على المشاية الكهربائية، أفضل بكثير، من الجري فى الهواء الطلق، مؤكداً انها توفر الجري داخل مكان مغلق، وبالتالي توفير طقس ملائم يناسبك، مشيراً إلى انها ملاذ وبيئة آمن لك، خاصة إذا كنت تعيش فى منطقة غير مناسبة للمشاة، بسبب حركة السيارات، الأمر الذي يساعدك على تجنب حدوث الإصابات والحوادث.

وقال محمد بن اسحاق، ان التمارين بواسطة جهاز المشاية الكهربائية، ستعم عليك بفوائد مذهلة، كونها تتميز بتعزيز صحة القلب، رفع مستوى اللياقة البدنية، القدرة على التدريب في آي وقت، وأيضاً التنوع التدريبي وكسر روتين التمرين المعتاد.

وأضاف مدرب اللياقة، ان جهاز المشي، يساعد على إنقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية بشكل عالي، خاصةً إذا تم بالتزامن مع الالتزام باتباع نظام غذائي صحي، مؤكداً ان العدائين يمكنهم أيضاً استخدامه، في حال إذا كانوا يرغبون فى تحسين الوقت الزمني لديهم، في السباقات المحلية والعالمية، الذين يشاركون بها.

وطالب المدرب "بن اسحاق"، في حديثه، من مستخدمي المشاية الكهربائية، بضرورة عمل بعض التعديلات أثناء الجري علي جهاز المشي، لحرق المزيد من السعرات الحرارية ، مثل زيادة ارتفاع المنحدر، رفع الكرنك فى الجهاز، والخلط بين المشي والجري السريع، بدلاً من الجري بوتيرة ثابتة.

يذكر ان مدرب الأحمال، محمد صالح عوض بن اسحاق، مارس العديد من الرياضات البدنية بشكل عام، لعل أبرزها كرة القدم والسباحة، ودائم السفر، حباً لتعلم التجارب العالمية في تحسين الصحة العامة، وعلاقتها بممارسة الأنشطة الرياضية.

وعمل المدرب الشاب - صاحب الـ 31 عاماً، مديراً فنياً، للعديد من صالات اللياقة الصحية والبدنية، وقدم عدد من البرامج واليوميات، لأشهر الرياضيين حول العالم.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء