اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعرب الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن غضبه من ضغط مباريات "السماوي" بالسخرية من رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسيلعب مانشستر سيتي ضد نيوكاسل يونايتد في مباراة مرتقبة بالجولة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز غداً السبت، رغم خوض لقاء امتد إلى ركلات ترجيح ضد إشبيلية الإسباني في السوبر الأوروبي 2023، الأربعاء الماضي في اليونان.

وتبعد المسافة بين مدينة مانشستر معقل السماوي، وبيرايوس اليونانية التي استضافت السوبر الأوروبي، بنحو 3646 كيلومترا، وما يصيب لاعبي غوارديولا بالإجهاد.

وقال غوارديولا في تصريحات بعد الفوز بلقب السوبر الأوروبي نقلتها صحيفة "مانشستر إيفينينغ نيوز": "غدا سنكون أكثر سعادة من اليوم حين نتعافى، ويجب أن يحدث هذا في أسرع وقت ممكن لأننا سنأتي من اليونان".

وأكمل ساخراً: "شكراً جزيلاً للبريميرليغ للسماح لنا باللعب يوم السبت وليس الأحد أو الاثنين، شكراً جزيلاً".

ومن المتعارف عليه أنه عندما يلعب فريق مباراة أوروبية يوم الأربعاء فإن مباراته المحلية التالية تُقام الأحد على أقل تقدير، وليس السبت.

وستكون مباراة نيوكاسل يونايتد صعبة للغاية على مان سيتي بسبب الإجهاد من السفر ولصعوبة مواجهة الماكبايز القوي، الذي احتل المركز الرابع الموسم الماضي، وحقق أكبر فوز في الجولة الأولى بنتيجة 5-1 على أستون فيلا.

وواصل غوارديولا بقوله: "أنا سعيد للغاية بالتتويج بهذه البطولة، الآن أمامنا بطولة واحدة وهي كأس العالم للأندية (تقام في كانون الأول المقبل في المملكة العربية السعودية)، أنا في غاية السعادة".

وعن خسارة الدرع الخيرية ضد أرسنال بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي تحدث: "خسرنا بسبب كرة تحولت بعد أن لامست أحد اللاعبين، لو كنا سجلنا هدفاً ثانياً قبلها لحسمنا كل شيء، فقد أتيحت لنا فرص قبل ركلات الترجيح".


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة