اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب هيمنت الأندية الإنكليزية على قائمة أغلى 10 صفقات في سوق انتقالات صيف 2023، لكن الأندية العربية برزت في تلك القائمة عبر الهلال السعودي.

ونشر موقع "ترانسفير ماركت" العالمي قائمة بأغلى الصفقات التي أبرمت في سوق الانتقالات الصيفية 2023 سواء على مستوى دوريات أوروبا الكبرى أو على مستوى العالم.

ونجحت اندية الدوري الانكليزي الممتاز (بريميرليغ) في إبرام 7 صفقات من أغلى 10، مقابل صفقة واحدة لكل من الأندية الإسبانية ومثلها للألمانية والسعودية.

لندن على القمة

تصدر قائمة أغلى صفقات صيف 2023 ديكلان رايس لاعب أرسنال الذي تعاقد معه الغانرز مقابل 116.6 مليون يورو من وست هام يونايتد.

وجاء الإكوادوري مويسيس كايسيدو في المركز الثاني بـ116 مليون نظير تعاقد تشيلسي الإنكليزي معه من مواطنه برايتون أند هوف ألبيون.

وتواجد الدولي الإنكليزي جود بيلينغهام في المركز الثالث بـ103 ملايين يورو قيمة تعاقد ريال مدريد الإسباني معه من بوروسيا دورتموند الألماني.

وظهر هاري كين هداف منتخب إنجلترا وفريق توتنهام الإنكليزي التاريخي السابق في المركز الرابع نظير انتقاله بـ100 مليون يورو إلى بايرن ميونيخ الألماني.

وبقيمة 90 مليون يورو، تعاقد البرازيلي نيمار دا سيلفا مع الهلال السعودي، والكرواتي جوسكو غفارديول مع مانشستر سيتي الإنكليزي، ليحلا في المركزين الخامس والسادس.

وضم الهلال نيمار من باريس سان جيرمان الفرنسي، بينما تعاقد مان سيتي مع غفارديول من ريد بول لايبزيغ الألماني.

وبرز في في المركزين السابع والثامن الدنماركي راسموس هويلاند، والألماني كاي هافيرتز، بقيمة انتقال بلغت 75 مليون يورو، عند انتقالهما من أتالانتا الإيطالي وتشيلسي، إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي وأرسنال على الترتيب.

وظهر المجري دومينيك سوبوسلاي لاعب ليفربول في المركز التاسع بـ70 مليون يورو نظيره انتقاله للريدز من لايبزيغ.

وأخيرا جاء في المركز العاشر ماسون ماونت لاعب مان يونايتد الذي جاء للشياطين الحمر من تشيلسي مقابل 64.2 مليون يورو.

ويعتبر مانشستر يونايتد وأرسنال أصحاب أكبر عدد من الصفقات القياسية هذا الصيف بصفقتين لكل فريق، مقابل صفقة لتشيلسي وريال مدريد ومانشستر سيتي وبايرن ميونيخ والهلال وليفربول.

وعلى مستوى البيع، فرط تشيلسي ولايبزيغ في اثنين من لاعبيهما مقابل صفقة وحيدة لفرق وست هام وبرايتون وبوروسيا دورتموند وتوتنهام هوتسبير وأتالانتا وباريس سان جيرمان.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة