اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب تذوق أستون فيلا طعم الانتصار الأول هذا الموسم في البريميرليغ بفوزه الكبير برباعية نظيفة عمّق بها جراح إيفرتون الذي تكبّد خسارته الثانية على التوالي، وذلك في اللقاء الذي احتضنه ملعب (فيلا بارك) أمس الأحد في ثاني جولات الدوري الإنكليزي الممتاز.

وأنهى أصحاب الأرض المهمة "إكلينيكيا" في الـ45 دقيقة الأولى، وتحديدا في غضون 6 دقائق بهدفين حملا توقيع الجناح الإسكتلندي جون ماكغين في الدقيقة 14، ثم في الدقيقة 20 عن طريق لاعب الوسط البرازيلي دوجلاس لويز من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 51 أضاف الجناح الجامايكي ليون بايلي الأمور تماما بالهدف الثالث، قبل أن يختتم الجناح الكولومبي الشاب جون دوران رباعية أستون فيلا في الدقيقة 75.

وضرب فريق الإسباني أوناي إيمري أكثر من عصفور بهذه النتيجة، حيث أنه تذوق بها طعم الفوز الأول في المسابقة، بعد الخسارة في الجولة الافتتاحية الأسبوع الماضي (1-5) على يد نيوكاسل يونايتد.

كما أن فريق مدينة بيرمنغهام واصل تفوقه على القطب الثاني في مدينة ليفربول، بانتصار خامس على التوالي، في الوقت الذي تعود فيه آخر خسارة له أمام "التوفيز" في الدوري إلى آذار 2016 عندما خسر على ملعبه (1-3).

وحصد "الفيلانس" أول 3 نقاط لهم في الموسم، ليبقوا في المركز العاشر بشكل مؤقت.

في المقابل، استمرت معاناة إيفرتون ليس فقط في بداية هذا الموسم فحسب، بل إنها امتدادا لما أنهى به الموسم الماضي عندما كان يصارع على البقاء للجولة الأخيرة من البريميرليغ.

وبخسارته الثانية تواليا، يقبع الفريق الأزرق في قاع الترتيب بدون نقاط.

ألمانيا

استهل يونيون برلين حملته في الدوري الألماني (بوندسليغا) بالفوز على ضيفه ماينتس (4-1) أمس الأحد في الجولة الأولى من المسابقة.

وتقمص كيفين بيهرينس دور البطولة ليونيون برلين بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق الأولى والتاسعة و70، فيما أضاف ميلوس بانتوفيتش الهدف الرابع في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

في المقابل سجل أنتوني كاسي هدف حفظ ماء الوجه لماينز في الدقيقة 64.

وأهدر ماينتس ركلتي جزاء في الدقيقتين 62 و89 نفذهما لودوفيتش أجورك.

وحصد يونيون برلين أول 3 نقاط له في الدوري هذا الموسم.

وكان يونيون برلين تأهل للدور الثاني بكأس ألمانيا عقب فوزه (4-0) على إستوريا فالدورف، الناشط بدوري الدرجة الخامسة.

وكان ماينتس تأهل لذات الدور، بعد فوزه (1-0) على إيلفرسبيرج، الناشط بدوري الدرجة الثانية.

فرنسا

فاز برست على مضيفه لوهافر (2-1) أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع برست، رصيده إلى 6 نقاط في صدارة الترتيب مؤقتا، بعدما حقق فوزه الثاني عقب تغلبه (3-2) على لانس في الجولة السابقة، فيما تجمد رصيد لوهافر عند نقطة واحدة في المركز الـ 13.

تقدم برست عن طريق رومان ديل كاستيو في الدقيقة (28)، قبل أن يدرك دالير كوزياييف، التعادل لفريق لوهافر في الدقيقة (52).

وفي الدقيقة (56) سجل ليليان براسير الهدف الثاني لبرست.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، تعادل لوريان مع ضيفه نيس (1-1).

وتقدم نيس عن طريق إيفان جيساند في الدقيقة 64، قبل أن يدرك لوريان التعادل عبر سيريني دوكوري في الدقيقة 77.

وفي مباراة أخرى، فاز ستاد ريمس على ضيفه كليرمون (2-0).

تقدم مارشال مونيتسي لفريق ستاد ريمس في الدقيقة 17، قبل أن يضيف محمد درامي الهدف الثاني في الدقيقة 84.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة