اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أبهرت العداءة الأميركية شاكاري ريتشاردسون الجميع في سباق 100 متر للسيدات ضمن بطولة العالم لألعاب القوى، بعدما تمكنت بشكل مفاجئ من حصد الميدالية الذهبية.

وانطلقت ريتشاردسون صاحبة الـ32 عاما من الحارة التاسعة في مضمار سباق 100 متر، الذي تأهلت إليه بثاني أسوأ زمن في الدور قبل النهائي، قبل أن تقلب الصورة في السباق النهائي الذي قطعته في زمن 10.65 ثانية، لتحصد الذهبية العالمية الأولى في مسيرتها، متفوقة على الجامايكية شريكا جاكسون.

وأوضحت العداءة الأميركية، في تصريحات للصحافيين نشرتها وكالة "رويترز"، إن وجودها في الحارة التاسعة بعيدا عن الجميع خلال السباق كان مناسبا لحقيقة أنها عاشت في عزلة في عالمها الخاص طيلة حياتها، موضحة: "شعرت بأنني قدمت سباقا لنفسي دون معرفة ما الذي تفعله الأخريات.. كنت في عالمي الخاص وهو ما كنت عليه طيلة حياتي".

وواصلت ريتشاردسون: "كنت دائما في عزلة عن العالم في حياتي الشخصية، لذلك فإن الحارة التاسعة كانت مثالية لتلك الوضعية، وساعدتني على القيام بما كان يجب عليّ فعله والتركيز على نفسي".

ودخلت العداءة الأميركية في ملاسنة مع الصحافيين الأجانب، حيث قامت بتوبيخهم بسبب الخطأ في نطق اسمها، وكذلك تشكيكهم في أدائها في الدور قبل النهائي الذي كادت تودع المنافسات من خلاله.

واعتادت ريتشاردسون إثارة الجدل من حين لآخر خلال مسيرتها، التي لم تكن حافلة بالكثير من الإنجازات العالمية، رغم كونها أحد الأسماء الشهيرة في عالم سباقات العدو للسيدات.

وفازت شاكاري بالبطولة الأميركية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، لكن تم إيقافها قبل خوض الدورة بعد ظهور عينة إيجابية لها في اختبار لمادة القنب.

وفشلت ريتشاردسون في التأهل لسباقي 100 و200 متر ببطولة العالم العام الماضي، والتي أقيمت على أرضها في يوجين، حيث سيطرت عداءات جامايكا على السباقين بقيادة شيلي آن فريرز برايس وجاكسون وإيلين تومسون هيرا على التوالي.

ودخلت العداءة الأميركية في حلقات من التلاسن على مواقع التواصل الاجتماعي قبل بطولة العالم الحالية، مما زاد من حدة المنافسة، ويدفع الأسطورة الجامايكي يوسين بولت للقول إن ريتشاردسون بحاجة إلى "التحدث بشكل أقل والتدرب أكثر".

وساعدت المنشورات الاستفزازية لريتشاردون، ومظهرها المتألق، على أن تصبح واحدة من أكثر من تتابعهم جماهير ألعاب القوى، حيث تملك 2.4 مليون متابع على إنستغرام.

ويبدو أن العداءة الأميركية أخذت بنصيحة الأسطورة بولت، بعدما أظهرت براعة كبيرة في سباق 100 متر رغم تأهلها إليه بأعجوبة، حيث تمكنت من مطاردة جاكسون، صاحبة أسرع زمن في السباق هذا العام، في آخر 20 مترا، لتحصد الذهب، وهو ما يعد بالتأكيد إنجازاً كبيراً.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة