اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وضعت 40 مباراة الهولندي إيريك تين هاغ، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، على طريق الإسباني بيب غوارديولا، نظيره في مانشستر سيتي.

تين هاغ أنهى موسمه الأول مع مانشستر يونايتد بالفوز بلقب كأس رابطة المحترفين، أول بطولة تدخل خزينة النادي منذ 2017، ثم التأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، والعودة لدوري أبطال أوروبا، لكن الفريق الإنكليزي ظهر سيئاً مع بداية الموسم الجديد 2023-2024.

وفاز مانشستر يونايتد بشق الأنفس بهدف متأخر على ولفرهامبتون واندررز في الجولة الأولى للدوري الإنجليزي الممتاز، ثم سقط بثنائية نظيفة ضد توتنهام هوتسبير في الأسبوع الثاني.

إلا أن هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" كشفت عن إحصائية إيجابية تخص تين هاغ بعد أول 40 مباراة له في الدوري الانكليزي الممتاز.

وحقق تين هاغ 78 نقطة في أول 40 مباراة له في الدوري الإنكليزي الممتاز، ما بين 38 مباراة الموسم الماضي ومباراتين هذا الموسم، من 24 فوزا و6 تعادلات و10 هزائم.

وسجل يونايتد في عهد تين هاغ بالدوري الإنكليزي الممتاز على مدار 40 مباراة، 59 هدفاً وتلقى 45، بفارق أهداف +14.

ولم يسبق أن حقق أي مدرب قبل تين هاغ هذا الكم من النقاط في أول 40 مباراة من الدوري الإنكليزي إلا الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي، والمتوج بالدوري 5 مرات في آخر 6 مواسم.

وجمع غوارديولا 82 نقطة في أول 40 مباراة له في الدوري الإنكليزي الممتاز مع مانشستر سيتي، ما بين عامي 2016 و2017، بواقع 78 في الموسم الأول و4 نقاط من أول مباراتين في الموسم التالي.

وحل الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول بطل إنكلترا 2020، في المركز الثالث بتلك القائمة برصيد 71 نقطة، يليه أولي غونار سولشاير، مدرب يونايتد السابق بـ68 نقطة ثم ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال الحالي ووصيف الموسم الماضي، بـ63 نقطة.

ويحاول المدرب الهولندي تدعيم صفوفه قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية بضم لاعب وسط، وذلك رغم ضم صفقات بلغت قيمتها 191.7 مليون يورو هذا الصيف.

وتعاقد "الشياطين الحمر" مع راسموس هويلاند من أتالانتا الإيطالي، وماسون ماونت من تشيلسي الإنكليزي، وأندريه أونانا من إنتر ميلان الإيطالي، بالإضافة لصفقة الانتقال الحر لجوني إيفانز من ليستر سيتي.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة