اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب نجح الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب وقائد إنتر ميامي، في افتتاح سجله التهديفي في الدوري الأميركي، وذلك خلال أول مباراة له في البطولة.

وسجل ميسي هدفاً قبل النهاية بلحظات، ليقود إنتر ميامي للفوز 2-0 على نيويورك ريد بولز في الجولة 28 من عمر المسابقة، فجر أمس الأحد.

المباراة هي الأولى لميسي في الدوري الأميركي مع إنتر ميامي، بينما كان الهدف هو الـ11 له بشكل عام، بعد 10 أهداف سجلها في كأس الدوريات، بجانب 3 تمريرات حاسمة.

وقبل المباراة، ألمح المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو لإمكانية غياب ميسي بسبب حاجته للراحة بعد خوض 8 مباريات خلال شهر وأسبوع فقط، وهو ما جعله يجلسه بديلاً.

لكن ميسي شارك في المباراة بداية من الدقيقة 60 حين نزل بدلا من ليوناردو كامبينا لينجح حلال نصف ساعة في وضع بصمته على المباراة.

وبدأ خوردي آلبا كأساسي، لكن ميسي وسيرخيو بوسكيتس بقيا على كرسي البدلاء قبل أن يشاركان معاً قبل نصف ساعة من النهاية.

ووصل رصيد إنتر ميامي لـ21 نقطة ليقفز من المركز الـ15 والأخير في دوري المؤتمر الشرقي إلى الـ14.

ولا يزال أمام إنتر ميامي فرصة للتأهل للأدوار الفاصلة من الدوري الأميركي وهو أمر لا يبدو مستحيلا على الفريق الذي لم يتعرض لأي خسارة منذ قدوم "البرغوث".

وبات فوز إنتر على نيويورك هو الأول للفريق منذ الانتصار 2-1 في 13 أيار الماضي على نيو إنغلاند ريفولشن في الجولة 11.

وبعدها لعب الفريق 11 مباراة في الدوري الأميركي خسر في 8 منها وتعادل 3 مرات.

"تايمز سكوير"

وقد احتشد الآلاف من محبي ميسي نجم إنتر ميامي في ميدان "تايمز" بمدينة نيويورك الأميركية، لمتابعة مباراته أمام نيويورك ريد بولز.

واحتفلت نيويورك بقدوم ميسي لزيارتها كخصم في مباراة تنافسية لأول مرة، بإذاعة مباراة إنتر ميامي مع نيويورك ريد بولز عبر شاشة عملاقة في ساحة "تايمز سكوير".

ويعتبر ميدان "تايمز" من أشهر وأكبر الميادين في نيويورك سيتي والملتقى التجاري الرئيسي لأبناء المدينة والسياح والذي يزوره الآلاف بشكل يومي.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها أن ميسي ورغم تمثيله لخصم مدينتهم، إلا أن أبناء نيويورك احتشدوا بأعداد كبيرة لتحيته ثم احتفلوا بشكل هيستيري عندما سجل هدف فريقه الثاني قبل دقيقة من نهاية اللقاء.

وبلغ عدد الحضور في ملعب ريد بول آرينا لمشاهدة مواجهة ميسي مع نيويورك، 26 ألف و276 شخصاً، وهي أول مباراة للفريق على أرضه تباع كل تذاكرها هذا الموسم.

ولكن الجماهير التي فشلت في الحصول على تذكرة، اتجهت إلى طريقة أقل تكلفة وهي التجمع في ميدان "تايمز" لمتابعة اللقاء.

من جانبها كانت شركة "أبل" الأميركية الناقل الخاص بالدوري الأميركي داخل الولايات المتحدة، قررت بث المباراة عبر ميدان "تايمز".

الميدان الذي يعج بآلاف الأشخاص كانت شاشته الرئيسية تظهر ليونيل ميسي وهو ما جعل رد الفعل حول هدفه ودخوله لأرض الملعب كبيرين للغاية، حيث انفجر الجمهور في حالة من الجنون خاصة عندما هز الشباك.

جماهير سان جيرمان ترد على ميسي

الى ذلك، عبرت جماهير باريس سان جيرمان الفرنسي عن سخطها تجاه ميسي، لاعب فريقها السابق ونجم إنتر ميامي الأميركي الحالي.

ورحل ميسي عن صفوف باريس سان جيرمان في صيف 2023 بعد نهاية عقده مع الفريق ليوقع مع إنتر ميامي في تموز الماضي.

إلا أن علاقة ميسي، اللاعب الذي يعتبره الكثيرون الأفضل في تاريخ كرة القدم، لم تكن جيدة مع جماهير "بي إس جي"، وتعرض لأكثر من مرة لهجوم حاد منهم بسبب هبوط مستواه.

وخلال مؤتمر صحافي عقده ليونيل ميسي قبل أيام قليلة، أعرب "البرغوث" عن عدم رضاه عن الفترة التي دافع فيها عن ألوان باريس قائلاً: "الانتقال للفريق لم يكن ضمن خطتي ورغبتي، لطالما أردت البقاء في برشلونة وعدم الرحيل".

وانتشرت صور عبر موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي "تويتر" سابقاً، لجماهير فريق باريس سان جيرمان، وتحديداً رابطة "الأولتراس"، والتي سافرت إلى ميامي، حيث يقطن فريق البرغوث الجديد، وهي تحمل لافتة عليها عبارات مهينة لميسي.

وكتب جمهور البي إس جي لميسي ونيمار دا سيلفا زميله السابق في البي إس جي والمنضم مؤخراً إلى الهلال السعودي: "نيمار.. أخيراً تخلصنا من الوقح"، ولافتة أخرى: "ميسي.. أخيراً تخلصنا من الوقح".

الغريب أن جماهير فريق "بي إس جي" توجهت لملعب إنتر ميامي حاملة هذه اللافتة رغم أن مباراة الفريق التي لعبت يوم السبت، كانت خارج الديار في استاد ريد بول آرينا معقل نادي نيويورك ريد بول.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة