اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تسبب البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد الإسباني، في صدمة كبيرة لفريقه ومنتخب بلاده، بعد ظهور مؤشرات عن طبيعة الإصابة التي يعاني منها.

وكان فينيسيوس تعرض للإصابة يوم الجمعة الماضي خلال مباراة ريال مدريد أمام سيلتا فيغو، والتي انتهت بفوز الفريق الملكي بهدف دون رد، في الجولة الثالثة من الدوري الإسباني.

وغادر فينيسوس أرض الملعب بعد نحو 20 دقيقة من انطلاق المباراة، متأثرا بآلام شديدة شعر بها، وحاول التحامل على نفسه لمواصلة اللعب، لكن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق رفض المخاطرة به وقرر تغييره مبكرا.

وفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، فقد كشف التشخيص الأولي لإصابة فينيسيوس عن معاناة النجم البرازيلي من تمزق في أوتار الركبة اليمنى، مما سيتسبب في غيابه عن الملاعب بين 4 و5 أسابيع.

وأوضحت الصحيفة أن التشخيص النهائي لإصابة اللاعب سيصدر خلال ساعات قليلة، لكن مدة غيابه ستتراوح بين 4 و5 أسابيع على أقل تقدير، بناء على تشخيص الآلام التي شعر به وأدت لقيامه بمغادرة الملعب.

بناء على ذلك، فإنه تأكد غياب فينيسيوس عن مباراة ريال مدريد المقبلة في الدوري الإسباني، والمقررة أمام خيتافي السبت 2 أيلول المقبل، في الجولة الرابعة من المسابقة.

كما تأكد غياب فينيسيوس عن معسكر منتخب البرازيل المقبل، والمقرر في فترة التوقف الدولي في أيلول، حيث يستهل راقصو السامبا مشوارهم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بمباراتين ناريتين أمام بوليفيا على أرضهم، وبيرو خارج الديار، والمقررتين يومي 9 و13 أيلول.

ومن المقرر أن يبقى فينيسيوس في مدريد من أجل تلقي العلاج والتعافي من إصابته، وهو ما سيتسبب في رعب كبير لجماهير البرازيل خوفا من التعثر في مستهل مشوار الفريق في تصفيات المونديال، في ظل تواصل إصابة نيمار دا سيلفا نجم الهلال السعودي الجديد، وغياب عدد من النجوم عن مستواهم، يتقدمهم حارس المرمى أليسون بيكر والمهاجم ريتشارلسون.

وبعد انتهاء التوقف الدولي، سيتواصل غياب فينيسوس عن ريال مدريد في موقعة ريال سوسييداد بالجولة الخامسة من الدوري الإسباني والمقررة يوم 16 أيلول، كما سيمتد الأمر إلى انطلاقة ريال مدريد في مجموعات دوري أبطال أوروبا، والمقررة يوم 19 أو 20، أمام الخصم الذي ستحدده القرعة المقررة يوم 31 آب الحالي.

ومن المحتمل أن يغيب فينيسيوس كذلك عن ديربي العاصمة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، والمقرر يوم 23 أو 24 أيلول في الجولة السادسة من الدوري الإسباني، وكذلك مباراة لاس بالماس في الجولة السابعة والمقررة يوم 27 أيلول.

يذكر أن ريال مدريد استهل مشواره في الدوري الإسباني بأفضل شكل ممكن عبر تحقيق الفوز في أول 3 مباريات والتي أقيمت كلها خارج أرضه أمام أتلتيك بلباو(2-0) وألميريا (3-1)، وسيلتا فيغو (1-0)، وسجل فينيسيوس هدفا واحدا خلال المباراة الثانية.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة