اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

واصلت التونسية أنس جابر حملتها بنجاح في بطولة أميركا المفتوحة، حيث بلغت الدور الرابع عقب التغلب على التشيكية ماري بوزكوفا، أمس الأحد.

ونجحت التونسية المصنفة الخامسة على البطولة ووصيفة نسخة العام الماضي، في التغلب على التشيكية المصنفة 31 على البطولة، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة: (5-7) و(7-6) و(6-3) في غضون ساعتين و56 دقيقة.

وسوف تواجه أنس جابر في الدور المقبل منافستها الصينية كينوين زهينغ.

وبحسب أرقام "أوبتا" أصبحت أنس ثاني أفريقية في العصر الحديث تصل إلى الدور الرابع في بطولة أميركا المفتوحة لعامين متتاليين في منافسات فردي السيدات بعد الجنوب أفريقية أماندا كويتزر (1996- 1998).

وقالت أنس المصنفة الخامسة إنها شعرت بأنها مثل "الموتى الأحياء" بسبب المرض، لكنها تعافت لتهزم بوزكوفا وسددت 56 ضربة ناجحة في ملعب "آرثر آش".

وقالت أنس وصيفة بطلة العام الماضي: "كانت مباراة صعبة جدا علينا، لم ترغب في التوقف وحاولت بذل أقصى جهد أمام لاعبة رائعة".

وأضافت وصيفة بطلة ويمبلدون 2023 إنها عانت لالتقاط أنفاسها في بداية المباراة لكنها ممتنة لمواصلة اللعب بعد إصابة بالقدم في سينسناتي.

وأضافت لشبكة (ئي إس بي إن): "كل مباراة تشكل مكافأة إضافية لي الآن، اكتشف جزءا جديدا من نفسي".

وتتوقع أنس تحديا كبيرا أمام منافستها بالدور الرابع تشينغ، التي انسحبت أمامها في آخر لقاء بينهما في تورونتو عام 2022، واختتمت: "تتمتع بضربات أمامية قوية وستكون مواجهة صعبة بالتأكيد".

كما تأهلت التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، المصنف التاسعة على البطولة وحاملة لقب ويمبلدون، إلى الدور الرابع أيضا بعد التغلب على الروسية إيكاترينا ألكسندروفا بمجموعتين دون رد، بواقع (6-2) و(6-1).

ولم تفقد التشيكية سوى 10 أشواط فقط في طريقها إلى الدور الرابع، وهو أقل عدد من الأشواط تخسره في أول 3 أدوار في أي بطولة من الغراند سلام.

وتواجه التشيكية في الدور المقبل الأميركية بيتون ستيرنز، التي تغلبت بدورها على البريطانية كاتلي بولتر بمجموعتين دون رد، بواقع (6-4) و(6-3).

وفي منافسات فردي الرجال، تخطى الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف 12 على البطولة، عقبة البلغاري غريغور ديمتروف، المصنف 19، بالتفوق عليه بـ 3 مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-7) و(7-6) و(6-1) و(6-1)، ليصطدم في الدور الرابع بالإيطالي يانيك سينير.

وأطاح لاعب التنس الروسي دانييل ميدفيديف بالأرجنتيني سيباستيان بايز بعدما تغلب عليه في الدور الثالث، وتأهل إلى ثمن النهائي.

وفاز ميدفيديف (27 عاما)، المتوج بببطولة أميركا المفتوحة في 2021، على بايز (32 عاما) بنتيجة 6-2 و6-2 و7-6 (8-6) في مباراة امتدت على مدار ساعتين و40 دقيقة وانتهت في حوالي الواحدة والنصف من فجر السبت بتوقيت نيويورك على ملعب آرثر أش.

وقال ميدفيديف بسخريته المعتادة، وبعدما أنهى يوم الخميس أيضا مباراته في الدور الثاني بعد الساعة الواحدة صباحا: "الأمر صعب. أريد فقط أن أذهب للنوم. هذا كل شيء. لا شيء أكثر".

وكانت هذه المواجهة الأولى التي تجمع بين اللاعبين الروسي والأرجنتيني. وتعد هذه الهزية الأولى لبايز عقب 12 انتصارا متتاليا، توج بفضلها بلقبي بطولتي كيتزبل وويسنستون سالم.

وسيواجه ميدفيديف في ثمن نهائي أميركا المفتوحة الأسترالي أليكس دو مينور، الذي تغلب على التشيلي نيكولاس غاري بواقع 6-1 و6-3 و6-2 في ساعة واحدة و45 دقيقة.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة