اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب أكمل المنتخب الكندي عقد المتأهلين إلى ربع نهائي بطولة كأس العالم لكرة السلة، بفوزه الثمين (88-55) على نظيره الإسباني حامل اللقب، أمس الأحد، في ختام مباريات الدور الثاني للبطولة، المقامة حاليا بالفيليبين واليابان وإندونيسيا.

وفجر المنتخب الكندي المفاجأة، وحرم نظيره الإسباني من مواصلة رحلة الدفاع عن لقبه العالمي، مؤكدا أنه مرشح بقوة لمواصلة المشوار نحو الأدوار النهائية على الأقل.

وحجزت كندا بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الرابعة إلى دور الثمانية، بعدما اقتنص المنتخب اللاتفي البطاقة الأولى في وقت سابق أمس، بالتغلب على نظيره البرازيلي في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وأوقف المنتخب الليتواني الانتصارات المتتالية لنظيره الأميركي، وتغلب عليه (110-104)، في ختام مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية في الدور الثاني.

وواصل المنتخب الليتواني، انطلاقته الرائعة في البطولة وحقق الانتصار الخامس على التوالي ليضمن صدارة المجموعة، فيما احتل المنتخب الأميركي المركز الثاني.

ولحق المنتخب الصربي بركب المتأهلين إلى دور الثمانية بفوزه الثمين (112-79) على منتخب جمهورية الدومينيكان.

وأنهى المنتخب الصربي بهذا مغامرة منتخب جمهورية الدومينيكان، الذي كان تأهله للدور الثاني ضمن مفاجآت البطولة.

وواصل المنتخب الألماني انطلاقته الرائعة، وحقق انتصاره الخامس على التوالي في البطولة، بالفوز على نظيره السلوفيني 100 - 71 في ختام مباريات الفريقين بالمجموعة الثالثة.

وحسم المنتخب الألماني بهذا الفوز صدارة المجموعة، علما بأنه والمنتخب السلوفيني تأهلا رسميا إلى دور الثمانية قبل هذه المباراة، التي كانت فاصلة بينهما على صدارة المجموعة.

وقاد النجم الكبير دينيس شرودر المنتخب الألماني إلى الفوز العريض على نظيره السلوفيني بقيادة اللاعب الشهير لوكا دونشيتش، الذي سجل 2 نقطة لفريقه مقابل 24 نقطة سجلها شرودر خلال المباراة، أمام 6634 مشجع احتشدوا في المدرجات.

وفي الدور ربع النهائي، تلتقي ايطاليا مع الولايات المتحدة، وألمانيا مع لاتفيا، وصربيا مع ليتوانيا، وكندا مع سلوفينيا.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة