اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عادل الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني، إنجازا تاريخيا خلال حقبته مع الفريق الملكي، والتي شهدت نجاحات استثنائية على كافة الأصعدة.

وقاد أنشيلوتي ريال مدريد يوم السبت الماضي، للفوز 2-1 على خيتافي بالجولة الرابعة من الدوري الاسباني "لا ليغا"، ليواصل رجال المدرب الإيطالي التربع على صدارة جدول الترتيب بـ12 نقطة.

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في تقرير لها إلى أن أنشيلوتي وصل بذلك لـ172 انتصارا في مسيرته كمدرب لريال مدريد، ليعادل رقم الفرنسي زين الدين زيدان، مساعده السابق ومدرب "الملكي" قبل توليه المهمة مجددا.

وحقق زيدان 172 فوزاً مع ريال مدريد على مدار فترتين تولى فيهما قيادة الفريق، من 2016 إلى 2018 ثم من 2019 إلى 2021.

زيدان بدأ مسيرته التدريبية في موسم 2013-2014 كمساعد لكارلو أنشيلوتي في ريال مدريد قبل أن يتحول بعد سنوات قليلة لمدير فني لفريق العاصمة الإسبانية.

ويمتلك زيدان وأنشيلوتي حاليا ثاني أكبر عدد انتصارات في تاريخ مدربي الميرينغي بعد ميغويل مونوز المنفرد بالصدارة بـ357 مباراة، خلال فترة امتدت بين 1960 و1974، وقبلها فترة وجيزة في 1959.

أنشيلوتي من جانبه يقود ريال مدريد لخامس موسم في تاريخه، بعد أن كانت البداية في فترة ولاية أولى لموسمين من 2013 إلى 2015، ثم من 2021 إلى الآن.


انتصارات أنشيلوتي مع ريال مدريد

حقق أنشيلوتي مع ريال مدريد 111 فوزاً في الدوري الإسباني، وهي أكثر البطولات التي حقق فيها المدرب السابق لميلان الانتصارات مع الفريق.

وتأتي دوري أبطال أوروبا في المركز الثاني برصيد 36 فوزا، ثم كأس ملك إسبانيا بـ17 انتصارا، وكأس العالم للأندية (4) والسوبر الأوروبي (2) والسوبر المحلي (2).

وقادت تلك الانتصارات فريق ريال مدريد إلى 10 ألقاب في عهد الإيطالي وهي دوري أبطال أوروبا مرتين والدوري مرة والسوبر المحلي مرة وكأس العالم للأندية في مناسبتين ومثلهما للسوبر القاري وكأس ملك إسبانيا.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة