اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تتوقف الدوريات الأوروبية والعالمية خلال الفترة المقبلة بسبب أولى العطلات الدولية للموسم الكروي 2023-2024، والتي تشهد مجموعة من المباريات المهمة.

وتقام خلال عطلة أيلول الدولية مجموعة من المباريات الودية المهمة بالإضافة إلى مباريات في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، وتصفيات كأس العالم 2026 عن قارة أميركا الجنوبية، وكذلك تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

تصفيات كأس العالم

تنطلق خلال عطلة أيلول مباريات تصفيات كأس العالم 2026 التي ستقام في أميركا والمكسيك وكندا، في استضافة ثلاثية تحدث لأول مرة في تاريخ كرة القدم.

وسيشهد توقف أيلول خوض منتخب الأرجنتين حامل اللقب أول مباراة رسمية له منذ التتويج بكأس العالم 2022 في قطر العام الماضي.

وستكون المواجهة الأولى لرفاق ليونيل ميسي ضد الإكوادور في بيونيس آيرس هي محط الاهتمام الأكبر، وتلعب بعد غد الخميس.

بينما سيستضيف المنتخب البرازيلي الذي ودع المونديال الأخير من ربع النهائي أمام كرواتيا نظيره البوليفي، في إطار استعداته لبدء مرحلة جديدة بداية من 2024 مع مدربه الإيطالي المنتظر كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني الحالي.

وسيشهد يوم 12 أيلول مواجهة مرتقبة ومثيرة بين تشيلي وضيفتها كولومبيا ستكون الأقوى في فترة التوقف الحالية فيما يخص تصفيات أميركا الجنوبية.

تصفيات كأس أمم أفريقيا

رغم أن أغلب منتخبات قارة أفريقيا قد علمت مصيرها فيما يخص التأهل للنسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا التي تنطلق مطلع العام المقبل فإن هناك قبل الجولة الأخيرة من التصفيات مواقف لم تحل.

على مستوى المجموعة الثالثة، تتصدر ناميبيا المجموعة بخمس نقاط من 4 مباريات تليها الكاميرون وبوروندي بأربع نقاط من 3 مباريات، واللتان تلتقيان في الجولة الأخيرة.

وستكون مباراة الكاميرون مع بوروندي يوم 12 أيلول الحالي مهمة وحاسمة في تحديد المتأهل مع ناميبيا للمعترك الأفريقي.

ونفس الأمر في المجموعة الخامسة، حيث إنه قبل جولة من النهاية تمتلك غانا (9 نقاط)، وأنغولا (8 نقاط)، وأفريقيا الوسطى (7 نقاط) فرصاً للتأهل للبطولة الأفريقية وفرصاً أخرى للفشل.

وستواجه غانا منتخب أفريقيا الوسطى بعد غد الخميس في قمة حاسمة، بينما ستلتقي أنغولا مع مدغشقر التي لا تمتلك أي أمل في التأهل.

مباريات ودية

على صعيد المباريات الودية، هناك العديد من المواجهات المنتظرة ليس بالطبع لأهميتها كنتيجة ولكن لأنها ستشهد قيادات فنية جديدة أو لأسباب أخرى.

وسيلعب المنتخب السعودي يوم الجمعة ضد كوستاريكا في ملعب سانت جيمس بارك، معقل نيوكاسل يونايتد الإنكليزي، أولى مبارياته تحت إدارة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني ضمن التحضيرات لكأس أمم آسيا 2024.

وتشهد قائمة المباريات الودية صداماً خاصاً بين فرنسا وألمانيا يوم الثلاثاء 12 أيلول، في إحدى أقوى مباريات عطلة أيلول.

على صعيد القارة الأفريقية ستلتقي مصر وتونس يوم 12 أيلول أيضاً في ديربي عربي مرتقب، بينما تلعب السنغال مع الجزائر في تكرار لنهائي كأس أمم أفريقيا 2019.

المنتخب القطري من جانبه سيلعب يوم 12 أيلول مع روسيا في مواجهة تجمع بين آخر منظمين لكأس العالم.

تصفيات كأس أمم أوروبا

المنتخب الإيطالي الذي تولى مسؤوليته خلفاً لمانشيني لوتشيانو سباليتي بطل الدوري الإيطالي مع نابولي الموسم الماضي، سيلعب أولى مبارياته مع المدرب الجديد يوم السبت المقبل ضد مقدونيا الشمالية في الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

وتحتل إيطاليا حاملة لقب يورو 2020 المركز الثالث في مجموعتها بتصفيات اليورو المقبلة برصيد 3 نقاط من مباراتين خلف إنكلترا (12 نقطة من4 مباريات) وأوكرانيا (6 نقاط من 3 مباريات).


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة