اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب واصل لاعب التنس الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز المصنف الأول عالميا رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة أميركا المفتوحة، بتأهله إلى الدور قبل النهائي للبطولة.

وأكمل ألكاراز (20 عاما) المصنف الأول للبطولة عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي، بفوزه الثمين 6 - 3 و6 - 2 و6 - 4 على الألماني ألكسندر زفيريف (26 عاما) المصنف الثاني عشر للبطولة في دور الثمانية للبطولة.

واستغرق ألكاراز ساعتين ونصف الساعة تماما ليطيح بمنافسه الألماني، ويضرب موعدا مع الروسي دانيال ميدفيديف في المربع الذهبي للبطولة.

ولم يجد ألكاراز صعوبة كبيرة في التغلب على زفيريف، الذي وصل لدور الثمانية بعد مباراة ماراثونية بالدور الرابع استغرقت 4 ساعات و41 دقيقة للإطاحة بالإيطالي يانيك سينر.

كما بدا زفيريف متأثرا بشكل كبير بارتفاع درجات الحرارة وطلب التعامل الطبي بعد المجموعة الثانية من المباراة.

والآن، أصبح ألكاراز بحاجة لانتصارين فقط من أجل الدفاع عن لقب البطولة، علما بأنه حقق الفوز في 24 مباراة من آخر 25 مباراة خاضها في آخر 4 مشاركات له ببطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى منذ أن أحرز لقب فلاشينج ميدوز في الموسم الماضي.

وأصبح ألكاراز أيضا صاحب أفضل سجل للنتائج في الموسم الحالي؛ حيث حقق اليوم الانتصار الـ58 له مقابل 6 هزائم في مبارياته هذا الموسم.

السيدات

وعند السيدات، أكملت لاعبة التنس الأميركية ماديسون كيز عقد المتأهلات إلى الدور قبل النهائي في بطولة أميركا المفتوحة، بفوزها الثمين 6-1 و6-4 على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا في دور الثمانية للبطولة.

وضربت كيز المصنفة السابعة عشرة للبطولة موعدا في المربع الذهبي مع البيلاروسية آرينا سابالينكا المصنفة الثانية للبطولة والمرشحة الأولى للقب حاليا بعد خروج البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى من الدور الرابع للبطولة.

وأشعلت كيز بهذا آمال الجماهير الأميركية في منافسة أميركية خالصة على اللقب، حال تأهل كيز على حساب سابالينكا، وتأهل مواطنتها كوكو غوف على حساب التشيكية كارولينا موكوفا من خلال المواجهة الأخرى في المربع الذهبي للبطولة.

وحجزت كيز مكانها في المربع الذهبي لأميركا المفتوحة للمرة الثانية بعدما سبق لها الوصول لنهائي البطولة أيضا في نسخة 2017.

كما حققت كيز الانتصار الثاني على التوالي في مواجهة اللاعبات المصنفات في المراكز العشرة الأولى عالميا؛ حيث أطاحت في دور الستة عشر بمواطنتها جيسيكا بيغولا المصنفة الثالثة عالميا.

وترى كيز أن الفاعلية في الأداء كان سر فوزها على فوندروسوفا المصنفة التاسعة للبطولة؛ حيث استغلت الفرص الثلاث التي سنحت لها لكسر إرسال منافستها بينما أهدرت فوندروسوفا تسع فرص.

وقالت كيز: "أمام جماهيرك، لا تشعر أبدا بأنك يمكن أن تهدر الفرصة.. المباراة في المربع الذهبي ستكون مختلفة تماما. ستكون هناك ضربات ساحقة عديدة ولن تكون هناك نقاط يتم فيها تداول الكرة طويلا".

وكانت سابالينكا وصلت إلى الدور قبل النهائي بفوز كبير 6-1 و6-4 على الصينية كينوين تشينغ.

ومن المقرر أن تتصدر سابالينكا التصنيف العالمي لمحترفات التنس في نسخته الجديدة يوم الإثنين المقبل، وذلك بدلا من البولندية إيغا شفيونتيك.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة