اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تأهل منتخب لاتفيا للمنافسة على المركز الخامس في كأس العالم لكرة السلة بعد تغلبه على نظيره الإيطالي 87-82 أمس الخميس في بداية منافسات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن بالمونديال.

ويلتقي منتخب لاتفيا مع ليتوانيا الفائزة على سلوفينيا (100-84)، في مباراة تحديد المركز الخامس غداً السبت، على أن تلتقي سلوفينيا مع إيطاليا في مباراة تحديد المركز السابع.

وتصدر أندريس غرازوليس قائمة هدافي لاتفيا بتسجيله 28 نقطة و6 متابعات وأضاف إيغارس سكيلي 12 نقطة للاتفيا التي تشارك في كأس العالم للمرة الأولى.

مدرب ألمانيا

على صعيد آخر، يرى جوردون هيربرت مدرب المنتخب الألماني لكرة السلة، أن الهزيمة المفاجئة التي تعرض لها المنتخب الأميركي في دور المجموعات لكأس العالم أفادته كثيرا لأنها كانت بمثابة "دعوة للاستيقاظ".

ويلتقي المنتخب الألماني نظيره الأميركي اليوم  الجمعة في المربع الذهبي للمونديال.

ويعتبر المنتخب الألماني هو الوحيد في مونديال كرة السلة الذي لم يتلق أي خسارة حتى الآن قبل مواجهته أمام الولايات المتحدة، في الوقت الذي تلقى فيه المنتخب الأميركي هزيمة صادمة أمام ليتوانيا في دور المجموعات.

وقال هيربرت "أمام إيطاليا في دور الثمانية كانوا فريقا آخر".

وبلغ منتخب ألمانيا المربع الذهبي لكأس العالم لكرة السلة للمرة الأولى منذ عام 2002 كما حجز مقعده في أولمبياد باريس 2024 باعتباره أحد أفضل فريقين أوروبيين في المونديال.

وضمن منتخب صربيا أيضا التأهل إلى أولمبياد باريس العام المقبل قبل مواجهته أمام كندا في المربع الذهبي للمونديال.

مدرب الولايات المتحدة

من جهته، أشاد ستيف كير مدرب المنتخب الأميركي لكرة السلة، بالمنتخب الألماني قبل مواجهة الفريقين في المربع الذهبي لكأس العالم في اليابان وإندونيسيا والفيلبين.

ووصف كير المنتخب الألماني بأنه "أفضل فريق في البطولة حتى الآن.. إنه جيد حقا، لا أعتقد أنهم خسروا أي شيء بعد".

وأوضح كير في تصريحات إعلامية أمس الخميس "إنهم مترابطون، ويتلقون تدريبا جيدا حقا، لديهم الاستمرارية وفريق قوي للغاية على المستوى البدني".


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة