اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حظي المنتخب الألماني لكرة السلة بترحيب الأبطال عقب العودة إلى ألمانيا، أمس الثلاثاء، بعد التتويج بلقب كأس العالم، وسط آمال بأن يتمكن الفريق من تحقيق مسار مماثل في أولمبياد باريس التي تقام العام المقبل.

أكثر من ألف مشجع احتفلوا بالفريق وقائده دينيس شرودر وباقي اللاعبين، بعد التتويج بأول لقب عالمي الأحد الماضي، إثر الفوز على صربيا (83-77) في المباراة النهائية لبطولة كاس العالم لكرة السلة في مانيلا.

وحضر توماس فايكرت رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية ونانسي فيزر، وزيرة الداخلية، التي تتضمن حقيبتها الوزارية شؤون الرياضة، في حفل الاستقبال المفتوح للفريق في مقر الراعي الرئيسي في فرانكفورت.

وقال شرودر، أفضل لاعب في كأس العالم: "لم أتوقع مطلقا حضور هذا العدد من الأشخاص. هذا مذهل".

وأضاف "شكرا على دعمكم. أتمنى أن يبدأ العديد من الأطفال والكبار لعب كرة السلة".

وقالت فيزر "أنا فخورة وسعيدة للغاية. يا له من فريق كرة سلة. يمكنك فقط تهنئتهم. خاصة دينيس شرودر".

وأضافت "الآن نحن نتطلع للأولمبياد التي تقام العام المقبل مع بطل العالم. ببساطة هذا أمر عظيم".

وكان فايكرت يتطلع أيضا لأولمبياد 2024، عندما قال "البطولة في باريس تقترب. وبعدها أريد أن أراكم هنا مرة أخرى".

وقال اللاعب يوهانس ثيمان إنهم يتطلعون للبطولة التي تقام في الصيف المقبل، ولكن جوردون هيربيرت، مدرب الفريق، شدد على أنه لم يفكر مطلقا في الأولمبياد.

وقال هيربيرت "إنها لحظة مميزة يجب على الفريق الاستمتاع بها. إنه أفضل فريق حظت به ألمانيا. وهم أفضل على المستوى الإنساني".

ووجه مايك جوزيف عمدة مدينة فرانكفورت الشكر للفريق وقال "ألمانيا الرياضية يمكنها أن تفخر بالرياضة في ألمانيا مرة أخرى".


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة