اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تنطلق منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024 اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء بلقاءات الجولة الأولى.

وستعول الأندية الأوروبية في النسخة المقبلة من الكأس ذات الأذنين على نجومها الذين تألقوا في الدوريات المحلية التي انطلقت في منتصف آب الفائت.

وفي ما يلي أبرز الأسماء التي تألقت محلياً من الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.


جود بيلينغهام

يقدم الإنكليزي جود بيلينغهام لاعب الوسط المهاجم في ريال مدريد الإسباني موسماً رائعاً حتى الآن حيث سجل 5 أهداف في 5 مباريات وصنع هدفاً آخر.

وسجل بيلينغهام هدف فوز ريال مدريد القاتل في الدقيقة 95 على خيتافي في الجولة الرابعة.

قبلها ضد سيلتا فيغو كانت المباراة أيضاً في طريقها للانتهاء بالتعادل السلبي لكن لمسة الإنكليزي منحت الميرينغي الفوز "ق 81".

وحتى عندما شارك مع منتخب إنكلترا في العطلة الدولية ضد إسكتلندا في مباراة ودية، نجح في تسجيل هدف في الفوز 3-1 وصناعة آخر.

ويتوقع أن يكون لحصان كارلو أنشيلوتي الرابح دور كبير في مباراة نابولي الإيطالي المقرر لها اليوم الثلاثاء.


فيران توريس

سيعول فريق برشلونة الإسباني في مواجهة رويال أنتويرب البلجيكي اليوم الثلاثاء في ملعب لويس كومبانيس الأولمبي على هدافه الأول هذا الموسم فيران توريس.

ونجح توريس مؤخراً في استعادة بريقه مع البارسا قبل انطلاقة حملة الفريق في دوري أبطال أوروبا.

ورغم وجود روبرت ليفاندوفسكي وجواو فيليكس في الخط الأمامي للبارسا فإن توريس نجح في تسجيل 3 أهداف حتى الآن مع العملاق الكاتالوني في قادش وفياريال وأخيراً ريال بيتيس.

وباتت الركلة الحرة التي سجلها توريس ضد بيتيس أول ركلة حرة يسجلها لاعب كتالوني منذ رحيل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي في صيف 2021 صوب باريس سان جيرمان الفرنسي.


هاري كين

نجح هاري كين نجم بايرن ميونيخ في فرض اسمه على الدوري الألماني "بوندسليغا" بشدة في موسمه الأول خلال أول 5 جولات.

وسجل هاري كين 4 أهداف تصدر بها حتى الآن ترتيب هدافي البوندسليغا بواقع هدف ضد فيردر بريمن بالجولة الأولى ثم ثنائية ضد أوغسبورغ وهدف في التعادل 2-2 مع باير ليفركوزن المتصدر يوم الجمعة الماضي.

ولدى هاري كين ذكريات رائعة مع مانشستر يونايتد يريد استعادتها خلال لقاء البافاري والشياطين الحمر في أليانز أرينا اليوم الثلاثاء.

وخاض هاري كين 19 مباراة ضد مان يونايتد سجل فيها 5 أهداف وصنع 3، محققاً 6 انتصارات و3 تعادلات ومتلقياً 10 هزائم.


لاوتارو مارتينيز

سيعتمد إنتر ميلان الإيطالي على لاوتارو مارتينيز غداً الأربعاء في رحلته لمواجهة ريال سوسيداد في إسبانيا في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

ويتصدر لاوتارو مارتينيز بـ5 أهداف ترتيب هدافي الدوري الإيطالي حتى الآن، بعد بداية لافتة للاعب الذي عانى في كأس العالم 2022 مع الأرجنتين ولم يحرز أي هدف.


إيرلينغ هالاند

يبقى النروجي إيرلينغ هالاند نجم هجوم مانشستر سيتي الإنكليزي مصدر القلق الأبرز في صفوف السيتيزنز منذ الموسم الماضي وحتى الآن.

وسجل هالاند 7 أهداف حتى الآن في الدوري الإنكليزي الممتاز تصدر بها ترتيب هدافي المسابقة التي توج هدافا لها الموسم الماضي متفوقا على الجميع.

ونجح هالاند في تسجيل 5 أهداف ضد ريد بول لايبزيغ الألماني في ثمن نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، ويتوقع أن يكون للنجم الأحمر الصربي خصم سيتي يوم الثلاثاء في ملعب الاتحاد نصيب من أهداف النروجي.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة