اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استشهد شاب فلسطيني صباح امس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين، قرب مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية، ليرتفع بذلك عدد الشهداء إلى 6 في الضفة وغزة منذ يوم الثلثاء.

وأوضحت مصادر طبية فلسطينية أن الشهيد في مخيم عقبة جبر أصيب برصاص الاحتلال، وقد توفي على الفور متأثرا بجراحه. وأفادت منصات فلسطينية عبر مواقع التواصل، أن الشهيد اسمه ضرغام الأخرس، ونشرت مقاطع «فيديو» لتشييعه في أريحا. وكانت قوة «إسرائيلية» اقتحمت مخيم عقبة جبر قرب مدينة أريحا، وأعلنت أنها اعتقلت شخصين، وسط مواجهات مع عشرات الفلسطينيين.

تجدد المواجهات على حدود قطاع غزة

هذا، وتجددت المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني عصر امس عند السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948، بعدما حاولت قوات الاحتلال منع الشبان الفلسطينيين من التظاهر على مقربة من السياج الحدودي تعبيرًا عن رفضهم للانتهاكات الصهيونية لحرمة المسجد الأقصى المبارك، وتأييدهم للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني. ونظم الشبان الفلسطينيون لليوم السابع على التوالي، تظاهرات حاشدة أشعلوا خلالها الإطارات المطاطية، في أربع نقاط قرب حدود قطاع غزة، وهي شرق محافظة رفح، وشرق محافظة خانيونس، وشرق مدينة غزة، وشرق محافظة الشمال. وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصــاص وقنابل الغاز المسيّل للدموع بكثافة صوب الشبان المتظاهرين، على حدود القطاع، ما أدى إلى إصابة أربعة شبان بجروح بالرصاص الحي في منطقة ملكة شرقي مدينة غزة، كما أصيب العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيّل للدموع، حيث تعاملت الطواقم الطبية المنتشرة بالقرب من التظاهرات ميدانيًا مع هذه الإصابات.

الأكثر قراءة

ملف الرئاسة: اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ قطر تجدد مساعيها من دون أسماء وجنبلاط الى الدوحة اليوم بدعوة رسمية جبهة الجنوب مرشحة للتصعيد... ومفاجآت حزب الله تنتظر العدو