اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

دعا عضو كتلة "اللقاء الديموقراطي" النائب وائل ابو فاعور، الى اعلى درجات اليقظة والحكمة والوحدة الوطنية كي لا نعطي ذريعة لتحريك العدوانية الاسرائيلية بحق لبنان"، معتبرا ان "العالم الذي يتفرج على ما يجري في فلسطين، ولا يرف له جفن. وان ما يجري فضح كذبة المجتمع الدولي والعدالة الدولية وكذبة حقوق الانسان التي يتشدق بها العالم الغربي".

كلام ابو فاعور جاء خلال لقاء وطني جامع وتضامني حاشد، رفضا للظلم المتمادي والاجرام الذي يمارسه العدو الاسرائيلي بحق فلسطين وشعبها في البقاع الغربي، وسأل: "ماذا لو الذي جرى مع غزة يجري معنا؟ ننظر الى اشلاء اطفال غزة بعين الحسرة والالم، ولكننا لا نستطيع ان نفعل الكثير، ننظر الى ما يجري بعد 29 يوما من المقتلة والمجزرة، نسمع الاخبار عن العائلات التي ابيدت بالكامل، عن الطفل الذي فقد كل عائلته ولم يبق له من مؤنس في هذه الحياة، آلاف الشهداء الاطفال الذين حتى اللحظة لا زالوا تحت الانقاض. اي مأساة واي اجرام واي وحشية هذه العصابة الاجرامية المسماة دولة الاحتلال الاسرائيلي، ليتنا نملك الا ان نجتمع".

واعتبر ان "ما يجري في فلسطين ظلم يجب ان يتوقف، ولكي نقول ايضا موقفنا الوطني، نحن مع القضية الفلسطينية، نحن مع كل ارض فلسطين، وكل شعب فلسطين، ونحن مع التأكيد على حق لبنان بالدفاع عن نفسه وحقه في رد الاعتداء الاسرائيلي. وإذ أكرر الدعوة الى وقف سريع لاطلاق النار، فهذه الدول التي تتغنى بحقوق الانسان وهذه الدول التي حتى اللحظة تلهج وتتحدث بحق اسرائيل في الدفاع عن نفسها، وكل هذه الجرائم المتمادية التي تحدث في فلسطين وهناك من الوقاحة لدى بعض الدول ورؤساء الدول لا يزالون يتحدثون بحق اسرائيل في الدفاع عن نفسها، فهل حق اسرائيل بقتل الاطفال والنساء والرجال ودفنهم تحت الركام؟".

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!