اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب
تصدّت الدفاعات الجوية السورية، لأهدافٍ معادية فوق ريف دمشق الجنوبي، وقال مصدر عسكري سوري إنّه حوالى الساعة 2.25 فجرا، نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً نقاطا عديدة في محيط دمشق. وأضاف أنّ وسائط الدفاع الجوي السوري تصدّت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، مشيراً إلى أنّ العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

وكان استهدف قصف مدفعي إسرائيلي ريف درعا الغربي بـ 3 قذائف، واقتصرت الأضرار على الماديات. والسبت الماضي أيضاً قصف الاحتلال الإسرائيلي منطقة وادي اليرموك في ريف درعا الغربي بنحو 7 قذائف، وقال جيش الاحتلال يومها إنّ الهجوم يأتي رداً على هجومٍ بطائرةٍ مُسيّرة استهدف مدينة «إيلات».

وأكّد مصدر عسكري سوري تنفيذ قوات الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جوياً على المنطقة الجنوبية في سوريا مستهدفاً بعض النقاط العسكرية للجيش السوري.

يُشار إلى أنّ كيان الاحتلال الإسرائيلي صعّد من وتيرة عدوانه على الأراضي السورية منذ أن أطلقت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة في 7 تشرين الأول الجاري ملحمة «طوفان الأقصى»، في إشارةٍ واضحة إلى توتر «جيش» الاحتلال وارتباكه في التعامل مع التطورات على كل الساحات المجاورة.

في غضون ذلك أكدت المقاومة العراقية استهداف قاعدة «حرير» الأميركية شمال العراق بطائرة مسيّرة أصابت أهدافها بشكل مباشر. وقال جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان العراق إنّ «طائرات مسيرة استهدفت قاعدة حرير الجوية التي تضم قوات أميركية ودولية».

وأيضاً، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق قصف القوات الأميركية في قاعدة «عين الأسد» غرب العراق بطائرتين انتحاريتين.واستهدفت المقاومة الإسلامية في العراق أيضاً قاعدة «تل بيدر» الأميركية غرب مدينة الحسكة السورية بطائرتين مسيرتين.

وكانت المقاومة الإسلامية في العراق، استهدفت قاعدة الاحتلال الأميركي عين الأسد غربي العراق، برشقة صاروخية، أصابت أهدافها بشكل مباشر، وذلك في إطار عملياتها الداعمة لغزة.

وفي بيان لها ، أكّدت المقاومة الإسلامية في العراق - كتائب حزب الله تضامنها مع قطاع غزّة والمقاومة الفلسطينية في معركة «طوفان الأقصى»، مُشدّدةً على التزامها بتوجيه الضربات رداً على جرائم العدوان الصهيو-أميركي.

وتطرّق بيان الكتائب إلى التورط الأميركي في سلب حقوق الشعب الفلسطيني وحريته ودعم العدوان عليه، مؤكّداً أنّه تعداه إلى جرائم محاصرة المدن وقطع الماء والغذاء والدواء وتدمير المباني وتهجير المدنيين واقتحام وقصف المساجد والمشافي وقتل النساء والأطفال.

وشدّد على أنّ هذه الجرائم التي يتشاركها العدو الصهيو-أميركي «لن تمر دون ردعٍ وعقاب»، مؤكّدةً أنّ «العدو سيلقى منّا أشد الضربات، وأقسى الصفعات، حيث وصلت أيدينا، وعداً وعهداً، حتى تحرير أرض فلسطين من البحر إلى النهر».

الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»