اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد المتحدث باسم جماعة "أنصار الله" اليمنية محمد عبد السلام أمس، أن "الموقف اليمني تجاه فلسطين نابع من مبدأ ديني وقومي وأخلاقي".

وقال عبدالسلام في تصريحات مع قناة "المسيرة"، إن "اليمن يعتبر إسرائيل خطرا ومهددا حقيقيا لوحدة الأمة الإسلامية"، مضيفا أن "العمليات اليمنية لها تأثير اقتصادي كبير على العدو الإسرائيلي وهي حجة على دول العالم الإسلامي". وأكد أن "هناك تواصل مع الدول الفاعلة والمؤثرة" بشأن العمليات في البحر الأحمر، مشيرا إلى أن "الهدف تحقيق الأهداف المعلنة المتمثلة في فك الحصار عن غزة ووقف العدوان عليها".

وتابع عبد السلام: "إذا أردتم وقف العمليات البحرية على العدو الإسرائيلي، عليكم فك الحصار عن غزة وإدخال الغذاء والدواء"، مؤكدا أن "البحر الأحمر آمن ما عدا السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي". وأشاد بـ "موقف الشركات الصينية وقف إرسال سفنها إلى الموانئ الإسرائيلية"، مؤكدا أن "عملياتنا تستهدف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بالموانئ المحتلة فقط".


الأكثر قراءة

مُحامو سلامة طلبوا مهلة لتقديم الدفوعات الشكليّة... والقاضي حلاوي أوقفهم ... والجلسة الثانية الخميس المقبل محادثات لودريان مع العلولا ستطرح حلاً يبدأ بجلسىة انتخاب دون نصاب تليها جلسة حوار ثم جلسات الانتخاب الأنظار تتجه الى الحدود الجنوبيّة مع شمال فلسطين المحتلة بعد تهديدات العدو الإسرائيلي بالتح