اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يؤدي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف زيارة عمل إلى تونس يومي 20 و21 كانون الاول 2023، بدعوة من وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار.

وتندرج هذه الزيارة وفق بيان لوزارة الخارجية، في إطار تكثيف المشاورات السياسية بين البلدين وبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات وتطوير نسق المبادلات التجارية البينية واستكشاف إمكانات جديدة للشراكة المثمرة بين البلدين.

كما ستتيح المباحثات التي ستنعقد بمناسبة هذه الزيارة، الفرصة "لمزيد تعميق التشاور بخصوص القضايا الراهنة الإقليمية والدولية ولا سيما الوضع الخطر في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مع استمرار العدوان الغاشم على السكان العزل في قطاع غزة والدعوة لتكثيف التحرك الدولي من أجل التوصل إلى وقف دائم لاطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى المدنيين".

وكان لافروف وصل إلى المغرب، حيث شارك في الجلسة العامة لمنتدى التعاون الروسي -العربي، مؤكدا أن روسيا تواصل بذل الجهود لنقل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي إلى القناة الدبلوماسية، وأنها ترى أن الأولوية القصوى في قطاع غزة هي وقف سفك الدماء وحل المشاكل الإنسانية.

الأكثر قراءة

مُحامو سلامة طلبوا مهلة لتقديم الدفوعات الشكليّة... والقاضي حلاوي أوقفهم ... والجلسة الثانية الخميس المقبل محادثات لودريان مع العلولا ستطرح حلاً يبدأ بجلسىة انتخاب دون نصاب تليها جلسة حوار ثم جلسات الانتخاب الأنظار تتجه الى الحدود الجنوبيّة مع شمال فلسطين المحتلة بعد تهديدات العدو الإسرائيلي بالتح