اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حذّر 17 موظفا في حملة إعادة انتخاب الرئيس الأميركي جو بايدن من خسارته للناخبين لموقفه من الحرب بين "إسرائيل" وغزة، وذلك بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

وأشار الموظفون في رسالة إلى انسحاب عدد كبير من المتطوعين بحملة بايدن، وأن من صوتوا لحزبه لعقود يشعرون بعدم اليقين لإعادة انتخابه.

وحدد موظفو حملة بايدن في الرسالة التي نشرت على موقع Medium، خمس نقاط يطالبون بايدن بتنفيذها وهي: الدعوة علنا إلى، واستخدام النفوذ المالي والدبلوماسي لتحقيق، وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، والدعوة إلى وقف التصعيد في المنطقة، بما في ذلك مطالبة حماس بالإفراج عن جميع الرهائن وأن تفرج "إسرائيل" عن أكثر من 2000 فلسطيني محتجزين إداريا دون تهمة، بالإضاغة الى إنهاء المساعدات العسكرية غير المشروطة لـ"إسرائيل"، والتحقيق فيما إذا كانت تصرفات "إسرائيل" في غزة تنتهك قانون ليهي، الذي يحظر على المساعدات العسكرية الأميركية تمويل الوحدات العسكرية الأجنبية المتورطة في ارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

كما طالب الموظفون بايدن باتخاذ خطوات ملموسة لإنهاء ظروف الفصل العنصري والاحتلال والتطهير العرقي التي تشكل الأسباب الجذرية لهذا الصراع.

الأكثر قراءة

إستنفار على الحدود الأردنيّة مع فلسطين المحتلّة بعد مقتل 3 «إسرائيلين» نتنياهو: أصدرتُ تعليمات لتغيير الوضع في الشمال أسبوع حاسم لسلامة... والراعي يُحذر من فراغ «مُتعمّد»