اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استقبل زعيم الثورة الكوبية راؤول كاسترو، سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف الذي يزور هافانا، وبحث معه قضايا التعاون الروسي الكوبي في المجال الأمني.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الصحافي لمجلس الأمن الروسي: "استقبل زعيم الثورة الكوبية راؤول كاسترو في هافانا سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف. وخلال اللقاء، ناقش الجانبان مختلف قضايا التعاون الروسي الكوبي في مجال الأمن".

ووفقاً للبيان، أكد نيكولاي باتروشيف لراؤول كاسترو أنّ موسكو ستظل ملتزمة بروح الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

والتقى باتروشيف خلال زيارته هافانا رئيس جمهورية كوبا ميغيل دياز كانيل بيرموديز. وقال الرئيس الكوبي، خلال اللقاء، إن بلاده تتابع بارتياح الدور القيادي الذي يؤديه الرئيس فلاديمير بوتين في الساحة الدولية.

وطلب الرئيس الكوبي نقل "أحر تحياته الأخوية" إلى الرئيس الروسي، وأشار إلى أن روسيا تمكنت من الصمود في النزاع مع الناتو والحفاظ على اقتصادها ومستوى رفاهية مواطنيها.

من جهته، أكّد باتروشيف للرئيس الكوبي على "الحوار المكثف بين كوبا وروسيا في مجموعة متنوعة من المجالات، والتي لا تتعلق بقضايا الدفاع والأمن وإنفاذ القانون والعدالة وأجهزة المخابرات فحسب، بل تشمل أيضاً الاقتصاد".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد زار كوبا في الـ20 من الشهر الحالي، في مستهل زيارته إلى أميركا الجنوبية، حيث التقى الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل، وبحث معه تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.

الأكثر قراءة

مبادرة رئاسية فرنسية شرطها هدنة في غزة... «الرباعي» في الديمان: لن نورط سيدنا في الزواريب ونحن جزء من معادلة الرئاسة اجتماع اميركي ــ «إسرائيلي» افتراضي حول لبنان واستهداف موظفي اليونيفيل قيد المتابعة