اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشفت مصادر مطلعة على جو "الخماسية"، ان الجميع يدرك ان لا كلام حول ملف لبنان راهنا، وما الحراك الذي تقوم به "اللجنة الخماسية" الا حراك لمجرد الحراك، وتشير المصادر الى ان اميركا تدرك تماما ان ملف لبنان مرتبط بوقف الحرب على غزة، وهي تتروى في طرح أي أفكار، فيما عدم اكتراث السعودية لملف لبنان لا يزال على حاله، برأي المصادر، التي تؤكد ان شيئا لم يتبدل بعد، وتعيدك المصادر هنا لتذكّر بانه خلال اللقاء الشهير الذي جمع وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان بولي العهد السعودي، أكد عبد اللهيان لولي العهد المملكة ان النقاش سيشمل اليمن والعراق ولبنان، فبادر الأخير بالقول: "لبنان كله لا يعنينا راهنا".

وتسأل المصادر: هل هي صدفة ان يكون سعد الحريري في بيروت، وان يكون السفير السعودي في الرياض؟ وتشير المصادر الى ان الجانب السعودي تحرّك ضمن "الخماسية" ردا فقط على الحراك القطري لا أكثر ولا أقل. وتختم المصادر المطلعة على جو الثنائي بالقول: هل سنقبل اليوم مثلا اللواء البيسري او السفير جورج خوري بدلا من فرنجية؟ فهذا الامر لا يقارب هكذا.


جويل بو يونس- "الديار"


لقراءة المقال كاملا إضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/2157849

الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية