اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


اعلن وزير داخلية تركيا علي يرليكايا، إنه "تم اعتقال 33 شخصا في مقاطعة سكاريا غربي البلاد، للاشتباه بتخطيطهم لهجمات إرهابية قبل الانتخابات البلدية المقررة في 31 آذار".

واشار الى ان "ثبت أنه يوجد بين المعتقلين من كانوا يعدون لهجمات إرهابية عشية الانتخابات، وأرسلوا مسلحين إلى مناطق النزاع، وقدموا المساعدة المالية للإرهابيين وأداروا مساجد ومدارس غير قانونية"، لافتا إلى أنه "تم خلال عمليات التفتيش، مصادرة أسلحة وذخائر ومطبوعات محظورة وكمية كبيرة من العملات".

كما أكّد وزير الدّاخليّة، أنّ قوى الأمن التّركيّة تواصل مكافحة الإرهاب بدعم طائرات مسيّرة"، مشيرًا إلى "تنفيذ 21 ألفًا و153 عمليّة كبيرة ومتوسّطة في الفترة من 1 حزيران 2023 إلى 29 شباط 2024".

وكشف، في كلمة بولاية تكيرداغ شمال غربي البلاد، أنّ "العمليّات أسفرت عن تحييد 782 إرهابيًّا، بينهم 60 قتيلًا و4 مصابين و117 سلّموا أنفسهم لقوّات الأمن التّركيّة"، معلنًا "إحباط 128 عملًا إرهابيًّا، منها 94 بعبوات ناسفة في الفترة نفسها".

خفر السواحل

من جهة ثانية، ذكرت قيادة خفر السواحل التركي، أنّ "فرقها رصدت مجموعة من المهاجرين غير النّظاميّين قبالة شاطئ منطقة أورلا في ولاية إزمير"، مشيرةً إلى أنّ "فرقها توجّهت إلى الموقع، وضبطت على متن قارب 31 مهاجرًا غير نظامي بينهم 6 أطفال".

ولفتت في بيان، إلى أنّ "قوّاتها ضبطت على متن قارب مطّاطي في موقع آخر في المنطقة نفسها، 16 مهاجرًا غير نظامي بينهم 5 أطفال"، كاشفةً في بيان منفصل، عن "ضبط 20 مهاجرًا على متن قارب مطاّطي قبالة شاطئ مدينة بودروم بولاية موغلا، وقد تمّ نقلهم إلى إدارة هجرة موغلا". 

الأكثر قراءة

مبادرة رئاسية فرنسية شرطها هدنة في غزة... «الرباعي» في الديمان: لن نورط سيدنا في الزواريب ونحن جزء من معادلة الرئاسة اجتماع اميركي ــ «إسرائيلي» افتراضي حول لبنان واستهداف موظفي اليونيفيل قيد المتابعة