اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

صنع اللاعبون البدلاء الفارق بشكل ملحوظ خلال مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز لموسم 2023-2024، مع بدء العد التنازلي لنهاية المسابقة، وسط صراع شرس على اللقب، بين أرسنال وليفربول ومانشستر سيتي.

وشهد الموسم الماضي رقما قياسيا يتعلق بعدد الأهداف التي سجلها اللاعبون البدلاء في تاريخ الدوري الانكليزي، وبلغ 132 هدفا، لكن يبدو أن النسخة الحالية على أعتاب حدث تاريخي جديد.

وبحسب ما ذكرته شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، فإن الموسم الحالي شهد 126 هدفا كاملا بواسطة اللاعبين البدلاء، وبفارق 6 أهداف فقط خلف الرقم القياسي المذكور سلفا.

وأفاد المصدر بأن "تحطيم هذا الرقم مسألة وقت، مع تبقي 97 مباراة كاملة على نهاية الموسم الحالي، سيتم كسر الرقم القياسي عاجلا أو آجلا".

وأشار إلى أن "البدلاء بشكل عام حققوا رقما مذهلا هذا الموسم، يتعلق بإجمالي عدد المشاركات في الأهداف سواء بالتسجيل أو الصناعة وبلغ 219 هدفا، متجاوزا إجمالي الموسم الماضي (207)".

وأوضح "آخر جولة كاملة من مباريات البريميرليغ (بين 9 و11 آذار الماضي)، شهدت 7 أهداف عن طريق البدلاء، وهو أكبر عدد في جولة واحدة بجانب الخامسة (بين 16 و18 أيلول 2023)".

تجدر الإشارة إلى أن بدلاء برايتون هم الأكثر تسجيلا للأهداف في الدوري الإنكليزي هذا الموسم برصيد 12 هدفا، يليهم كل من ليفربول وأرسنال (11).

وبشكل عام، يتربع بدلاء ليفربول على صدارة الأكثر إسهاما بالأهداف، سواء بالتسجيل أو الصناعة بإجمالي 22 وبواقع 11 هدفا ومثلها على مستوى التمريرات الحاسمة.

الأكثر قراءة

صواريخ التسويات الكبرى