اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد رئيس الإدارة الروسية لمقاطعة خاركوف فيتالي غانتشيف، أن القوات الروسية تسيطر على نحو 40% من مساحة مدينة فولشانسك، مشيراً إلى تحرير الجزء الشمالي من المدينة بالكامل.

وقال غانتشيف، في مقابلة مع الـ"قناة الأولى" الروسية، إنّ القوات الروسية توغلت في عمق الخطوط الدفاعية، وتمكنت من طرد القوات الأوكرانية هناك، وواصلت التحرك نحو نهر فولتشيا الذي يقسم المدينة.

ووفقاً له، تبقى مدينة فولتشانسك أكثر المناطق سخونة في مقاطعة خاركوف.

وأعلن غانتشيف أن القوات المسلحة الأوكرانية تسحب احتياطياتها إلى مدينة فولشانسك، "في محاولة لاحتواء تقدم القوات الروسية بأي ثمن"، مؤكداً أن "خط الجبهة الأمامي في مقاطعة خاركوف يتحرك إلى الأمام".

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قد عبر عن قلقه بشأن العملية العسكرية الروسية التي يمكن أن تتم على عدّة مراحل في منطقة خاركوف (ثاني أكبر مدينة وبلدية في أوكرانيا من ناحية المساحة وعدد السكان، وتقع في الشمال الشرقي لأوكرانيا).

وقال زيلينسكي في لقاءٍ مع وكالة "فرانس برس" إنّ الروس أطلقوا عمليتهم، وتوغلوا ما بين 5 إلى 10 كيلومترات على طول الحدود الشماليّة الشرقيّة، وتابع أن هجوم روسيا على منطقة خاركوف يمكن أن يكون مجرّد موجة أولى من هجوم أوسع نطاقاً في الشمال والشرق.

الأكثر قراءة

لصفحة جديدة بين جنبلاط وسوريا لإسقاط مشروع الدولة الدرزيّة أهالي الجولان يتهمون العدو بصاروخ مجدل شمس... ويطردون المسؤولين "الإسرائيليين"