اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بدأ المدير العام لوزارة الاقتصاد والتجارة الدكتور محمد ابو حيدر زيارته الرسمية لاندونيسيا يلتقي في خلالها وزير التجارة الاندونيسي ذو الكفل حسن ورجال أعمال لبنانيين واندونيسيّين.

وقام ابو حيدر بزيارة شركات أندونيسيّة تصدر منتجاتها الى بيروت، مشجعا إياها على افتتاح مصانع لها في لبنان بهدف تأمين فرص عمل والتوفير في عمليات الشحن الى الشرق الأوسط والخليج، وشدد على أن وزارة الاقتصاد والتجارة "تقدم التسهيلات اللازمة للقطاع الخاص، خصوصا عبر المكننة التي بدأت بتنفيذيها أخيرا"، لافتا الى أن "لبنان يشكل مدخلا الى أسواق أخرى في المنطقة وقادر على تأدية دور مهم في مرحلة إعادة إعمار سوريا".

واستمع أبو حيدر مع القائم بالأعمال اللبناني جورج ابو زيد الى قصص نجاح رجال أعمال لبنانيّين في مجالات مختلفة في اندونيسيا، وبحث معهم في فرص تعاون إضافية مع القطاع الخاص في لبنان.

كما شارك ابو حيدر في حضور أبو زيد، في اجتماعٍ عبر تقنية "زوم" ضم رئيس الهيئات الاقتصاديّة محمد شقير ورئيس غرفة التجارة في العاصمة جاكرتا أرشاد رشيد، تخلّله توقيع اتفاقيّة تعاون بين غرفتي التجارة في لبنان وجاكرتا.

يشار الى أن زيارة أبو حيدر لإندونيسيا هي الأولى لمسؤول لبناني رسمي على الرغم من العلاقات الوطيدة على الصعيد التجاري بين البلدين.

الأكثر قراءة

عمليات اسرائيلية مكثفة في رفح والاستعدادات لحرب موسعة تتواصل! التيار والقوات في سجال «الوقت الضائع»