اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية،أنها تلقت بلاغا بتعرض سفينة تجارية لهجوم من 3 زوارق صغيرة على بُعد 70 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة الحديدة اليمنية.

وأوضحت الهيئة أن زورقا صغيرا مسيّرا اصطدم بالسفينة مرتين وأطلق زورقان صغيران مأهولان النار عليها، مشيرة إلى أن السفينة وطاقمها بخير وتتجه إلى ميناء التوقف التالي، وذلك بعد أن "اتخذت تدابير حماية ذاتية".

وكانت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) أعلنت تدمير "3 طائرات مسيّرة وزورق في منطقة البحر الأحمر".

وقالت سنتكوم عبر منصة "إكس" في وقت متأخر أمس الأحد "خلال الساعات الـ24 الماضية نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية في تدمير طائرتين من دون طيار وزورق مسيّر للحوثيين المدعومين من إيران في منطقة البحر الأحمر".

وأضافت أن "الزورق والمسيّرات كانت تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف (تحالف حارس الازدهار) والسفن التجارية في المنطقة".

استهداف سفينة إسرائيلية

وأعلنت جماعة أنصار الله الحوثيين استهداف سفينة إسرائيلية في خليج عدن وتنفيذ عملية على أهداف عسكرية في إيلات جنوبي "إسرائيل".

وقالت، في بيان، إنها "استهدفت سفينة (إم إس سي يونيفك MSC UNIFIC) الإسرائيلية في خليج عدن، بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة"، مضيفة أنها نفذت على أهداف عسكرية للعدو الإسرائيليِ في منطقة أُم الرشراش (إيلات) جنوبي فلسطين المحتلة بعدد من المسيّرات، وقد حققت العملية أهدافَها بنجاح".

وأشارت الجماعة إلى أن "تنفيذ العمليتين يأتي انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني، وردا على مجزرة المواصي في خان يونس التي ارتكبها العدو الإسرائيلي".

كما أعلنت أنصار الله أن الطيران الأميركي البريطاني استهدف محافظة الحديدة أمس الأحد بـ3 غارات.

وتضامنا مع غزة، التي تواجه عدوانا إسرائيليا مدمرا بدعم أميركي، تستهدف "أنصار الله" بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟