اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت وزارة الصحة الإثيوبيّة عن ارتفاع عدد الوفيات جرّاء تفشّي فيروس ماربورغ إلى ستة أشخاص، من بينهم 11 حالة مؤكّدة، فيما يتلقّى خمسة آخرون العلاج الطبّي.

وأوضحت الوزارة أنّ 349 شخصًا تمّ عزلهم للإشتباه في اتّصالهم بالمصابين، كما تمّ إخراج 119 بعد انتهاء فترة المراقبة.

يُذكر أنّ إثيوبيا سجّلت تفشّي المرض لأوّل مرّة في 14 تشرين الثاني الماضي، مع الإبلاغ عن ثلاث وفيات بعد ثلاثة أيام.

يُعتبر فيروس ماربورغ الذي ينتمي إلى نفس عائلة فيروس إيبولا، شديد العدوى وقد يؤدّي إلى نزيف داخليّ وأعراض حادّة مثل الصداع الشديد، فيما قد تصل معدّلات الوفيات في الفاشيات السابقة إلى 80% خلال 8–9 أيّام من ظهور الأعراض.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!