بدأ الجيش "الإسرائيلي"، فجر الثلاثاء، عملية عسكرية في مدينة سلفيت، شمالي الضفة الغربية، تخللتها اقتحامات واسعة للمنازل، واعتداءات على مواطنين، وإغلاق طرق، وسط انتشار مكثف للقوات العسكرية.
وأفاد الناطق باسم حركة "فتح" في الضفة إياد أبو زنيط، وهو من سكان سلفيت، بأن قوات الجيش "الإسرائيلي" بدأت عملية عسكرية في مدينة سلفيت اعتدت خلالها على مواطنين بالضرب وأعاقت حركة السكان بالمدينة.
قوات الاحتلال تواصل اقتحامها الواسع لمدينة سلفيت وسط حملة مداهمات واعتقالات وانتشارها في عدة أحياء. pic.twitter.com/ijAyLepY5e
— القسطل الإخباري (@AlQastalps) February 17, 2026
وأوضح أن قوات من الجيش العدو بدأ بإقتحام سلفيت مع منتصف الليل، عبر مدخلها الشمالي، بعدة آليات عسكرية، قبل أن تكثف انتشارها مع مرور الوقت بعدد من أحياء المدينة، بالتزامن مع تحليق طائرة مروحية على ارتفاع منخفض في سماء المنطقة.
الاحتلال يعبث بمحتويات الأهالي خلال اقتحام منازلهم في سلفيت. pic.twitter.com/8ajGZYobp1
— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) February 17, 2026
وأشار الى أن القوات الإحتلال أغلق مداخل المدينة بالسواتر الترابية ونفذت عمليات اقتحام عشوائية للمنازل وسط تفتيش وتخريب للممتلكات.
وبين أبو زنيط، أن الجيش حوّل عمارات سكنية لثكنات عسكرية واعتقل وحقق مع عشرات السكان، مشيرا إلى أن العملية ما زالت مستمرة.
كاميرات مراقبة توثق لحظة مداهمة قوات الاحتلال لمكتب تاكسي بمدينة سلفيت شمالي الضفة الغربية، والاستيلاء على بعض مقتنياته في أثناء اقتحامها المدينة#فيديو pic.twitter.com/qnR1Ki0l28
— قناة الجزيرة (@AJArabic) February 17, 2026
في السياق ذاته، اقتحمت قوات أخرى من الجيش "الإسرائيلي" بلدة قراوة بني حسان إلى الغرب من سلفيت وشرعت بعملية هدم لثلاثة منازل فلسطينية، بحسب شهود عيان.
الكلمات الدالة
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
18:00
الرئيس جوزاف عون اتّصل بالرئيسين نبيه برّي ونواف سلام ووضعهما في أجواء الاتصال مع دي فانس وروبيو.
-
17:56
الرئاسة اللبنانية: لفت دي فانس وروبيو إلى انه تجري حالياً دراسة الترتيبات المتعلقة بعمل الخلية وطريقة تشكيلها.
-
17:56
الرئاسة اللبنانية: شكر الرئيس عون نائب الرئيس الاميركي ووزير الخارجية على الاهتمام الذي تبديه الولايات المتحدة الاميركية حيال لبنان بهدف انهاء الحرب فيه وتعزيز سلطة الدولة اللبنانية.
-
17:55
الرئاسة اللبنانية: شدد دي فانس وروبيو على متابعة الولايات المتحدة الأميركية تنفيذ ما اتفق عليه في اجتماعات سويسرا ومنها تشكيل خلية لتثبيت وقف اطلاق النار في لبنان ومراقبة تنفيذ الاجراءات.
-
17:54
الرئاسة اللبنانية: تلقى رئيس الجمهورية العماد جوزاف عون اتصالاً هاتفياً بعد ظهر اليوم من نائب الرئيس الاميركي جي دي فانس ووزير الخارجية الاميركية ماركو روبيو.
-
17:54
الرئاسة اللبنانية: تم خلال الانصال التداول في آخر التطورات المتصلة بالوضع في لبنان ومرحلة ما بعد اجتماعات سويسرا.
