اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين، الاثنين، أن حكومة بنيامين نتنياهو تطبق الضم على أرض الواقع في الضفة الغربية المحتلة، وذلك في تحد واضح للموقف الدولي الرافض للضم.

وقال كوهين، عضو المجلس الوزاري الأمني المصغر “الكابينت” عبر “إكس”، إن ما يحدث هو “تطبيق السيادة على أرض الواقع”.

وكلمة “السيادة” تستخدمها حكومة الاحتلال الإسرائيلية للتعبير عن “الضم”، الذي قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في العلن إنه يرفض تطبيقه بالضفة الغربية.

وأضاف كوهين، القيادي بحزب “الليكود” بقيادة نتنياهو: توصلت إلى اتفاق مع رئيس مجلس السامرة (مستوطنات شمالي الضفة) يوسي داغان بشأن ربط المستوطنات الجديدة بشبكات الكهرباء والمياه، وبينها حومش، وصا نور، ورحبعام، وعيبال”.

الأكثر قراءة

جنيف تظلل مفاوضات واشنطن...هل يستفيد لبنان؟ «فيتوات» عدة... ورهان على بدء الانسحاب التدريجي!