اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يتوقع أن يغادر السفير السعودي، وليد البخاري، بيروت الأسبوع المقبل، بعد أن استنفذ كامل المدة التي تسمح بها أنظمة وزارة الخارجية في المملكة، والتي تخطت العشر سنوات من الخدمة الدبلوماسية المتواصلة في لبنان، وهي من الأطول بين السفراء السعوديين في هذا المنصب. يأتي ذلك في وقت تشهد فيه العلاقات اللبنانية - السعودية مرحلة من الانفتاح، ما يضفي على هذه المغادرة بعدًا سياسيًا يتجاوز الإطار الإداري الروتيني.

وأفادت المعلومات بأن السفير البخاري اعتذر عن تلبية أكثر من دعوة إلى موائد تكريمية، سواء في طرابلس أو بيروت، مفضلًا عدم إقامة أي مظاهر احتفالية في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها اللبنانيون، حيث نقل عنه تأكيده أن هذه المرحلة تستدعي قدرًا من التواضع والتضامن بدل المراسم، مشددًا في الوقت نفسه على عمق العلاقة مع لبنان، واعدا بالعودة قريبًا إلى بيروت في زيارات لاحقة. 

الأكثر قراءة

لبنان يدخل أخطر جولة تفاوض منذ الحرب الوفد اللبناني يطالب بوقف النار أولاً وجدول زمني للانسحاب