خرج الروسي دانييل مدفيديف من الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة لبطولة "رولان غاروس" ثاني البطولات الأربع الكبرى للتنس، بخسارته أمام النجم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

ولعب ميدفيديف المصنف ثانيا، بعد أن خسر مجموعتين متتاليتين وكانت النتيجة تشير في الثالثة إلى تأخره بخمسة أشواط مقابل ستة، الإرسال الأخير في الشوط الثاني عشر بطريقة غير مألوفة "خادعة" ولكنها لم تنجح معه ولم تنقذه من الهزيمة بثلاث مجموعات من دون رد، تفاصيلها كالتالي: (3-6) و(6-7) و(5-7) في المباراة جمعتهما أمس الثلاثاء، على ملاعب "رولان غاروس" الرملية.

وضرب ستيفانوس تسيتسيباس المصنف خامسا، موعدا في الدور قبل النهائي لبطولة "رولان غاروس"، مع الألماني ألكسندر زفيريف المصنف سادسا، الذي فاز بدوره على الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا، بثلاث مجموعات من دون رد.

وعند السيدات، ضعت الروسية أناستاسيا بافلوتشينكوفا حدا لمغامرات اللاعبة الكازاخية يلينا ريباكينا.

وحولت بافلوتشينكوفا المصنفة 31، تأخرها بمجموعة إلى فوز على ريباكينا المصنفة 21، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، تفاصيلها كالتالي: (6-7) و(6-2) و(9-7).

وضربت أناستاسيا بافلوتشينكوفا (29 عاما) التي بلغت لأول مرة في تاريخها الدور قبل النهائي لبطولة "رولان غاروس"، موعدا مع السلوفينية تامارا زيدانشيك المصنفة 85، والتي تغلبت بدورها على الإسبانية باولا بادوسا جيلبرت، المصنفة 33، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة أيضا.

يذكر أن يلينا ريباكينا حققت مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحتها بالأمريكية المخضرمة سيرينا ويليامس، من الدور ربع النهائي للبطولة، إثر فوزها عليها بمجموعتين من دون رد بواقع: (6-3) و(7-5).