حافظ منتخب البرازيل على سجله المثالي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022، بعد فوزه اليوم الأربعاء في الجولة السادسة على مضيفه باراغواي بهدفين دون رد.

وأحرز النجم نيمار هدفا مبكرا في الدقيقة الرابعة، وأضاف لوكاس باكيتا هدفا في اللحظات الأخيرة (الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع)، لتحقق البرازيل انتصارها السادس على التوالي في التصفيات.

ويتصدر منتخب البرازيل، جدول ترتيب تصفيات قارة أميركا الجنوبية بالعلامة الكاملة (18 نقطة من 6 مباريات)، فيما تجمد رصيد باراغواي عند 7 نقاط في المركز السادس.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى تلقائيا إلى نهائيات مونديال 2022، بينما يخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة مع فريق من قارة أخرى.

تعادل الأرجنتين

وأحرزت الأرجنتين، هدفين في أول 8 دقائق، لكنها لم تستطع الصمود أمام ضغط كولومبيا في الشوط الثاني، ليتعادل أصحاب الأرض 2-2.

بدأ منتخب الأرجنتين، المباراة بأفضل طريقة ممكنة، عندما وضع كريستيان روميرو، الذي كان يخوض مباراته الدولية الثانية فقط، الكرة برأسه في الشباك بعد ركلة حرة في الدقيقة الثالثة.

وجعل لياندرو باريديس النتيجة 2-0، بعد خمس دقائق لاحقة، عندما شق طريقه وسط مدافعي كولومبيا، قبل أن يضع الكرة في المرمى.

وسيطرت الأرجنتين على الشوط الأول، لكن قبضتها تراخت على المباراة قبل الاستراحة، بعد خروج حارسها إميليانو مارتينيز من الملعب على محفة بإصابة محتملة في الرأس.

فوز مفاجئ لبيرو على الإكوادور

وفجر منتخب بيرو، مفاجأة مدوية، بعد أن حقق الفوز الأول له في التصفيات، في عقر دار الإكوادور، بنتيجة 2-1.

وعلى ملعب رودريغو باث ديلغادو، خرج الشوط الأول بشباك نظيفة للمنتخبين.

وفي الشوط الثاني، تقدم الضيوف بهدف أول في الدقيقة 62 بتوقيع الجناح كريستيان كويباس.

وفي الدقيقة 89، أمَن لويس أدبينكولا انتصار بيرو بالهدف الثاني، قبل أن يسجل غونثالو بلاتا، هدف حفظ ماء الوجه لأصحاب الأرض بعدها بدقيقة.

ويعد هذا هو الفوز الأول لبيرو في التصفيات بعد تعادل و4 هزائم متتالية، لترفع رصيدها إلى 4 نقاط في قاع الجدول (المركز العاشر).

فيما تكبد منتخب الإكوادور خسارته الثانية تواليا بعد ثنائية البرازيل، والثالثة منذ بداية التصفيات، ليتجمد رصيده عند 9 نقاط بالمركز الثالث.

تعادلان للأوروغواي وتشيلي

وفي مباراتين أخريين، تعادلت فنزويلا مع الأوروغواي (0-0)، وتشيلي مع بوليفيا (1-1).