لماذا ترشح المحامي اسكندر روجيه نجار الى مركز عضو ونقيب المحامين في بيروت ؟؟

سؤال وقعه غريب ومفاجئ وينذر بتحول تغييري في مسار العملية الانتخابية التي ستجري في 21/11/2021، هذا التحول يكمن في شخص المرشح والبرنامج الانتخابي القابل للتنفيذ وموضوعه الحفاظ على كرامة المحامي في دعم حصانته تجاه ايا كان، ومن ثم في تعزيز قدراته المعيشية لبناء شبكة امان اجتماعي لمواجهة التحديات اليومية والتي اصبحت الشغل الشاغل لكل واحد منا.

المحامي اسكندر نجار هو رجل «عمل وفكر»، يجمع في شخصه عصارة سلالة عائلية اعطت مهنة المحاماة قيمة مضافة في علوم القانون البحري والتجاري، وقد تسلح بتلك العلوم وجعلها «زوادة» مرافقة له في قصور العدل وفي المنتديات المحلية والخارجية مدافعاً عن الحريات العامة أو مستشاراً في وزارة الثقافة أو عضواً مقرراً في لجان نقابة المحامين.

شغفه في الادب منقطع النظير، قارئ كاتب اديب وروائي، حائز على جوائز لبنانية وعالمية عن مؤلفات تزخر بها المكتبات العربية والفرنسية وقد اعتمدت بعض كتبه في المنهاج الدراسي، كما لا يخفي عمق تأثره بجبران خليل جبران «ايقونة» الادب اللبناني.

اما محور البرنامج الانتخابي للمحامي اسكندر نجار هو انقاذ المحامي عبر تحصينه ماديا لمواجهة همومه الحياتية من مرحلة التدرج الى التقاعد، اذ من المعيب ترك المحامي في حالة عوز مع وجود قدرات مالية في النقابة وامكانية ابتكار سبل تعزيزها بايرادات جديدة بهدف تغذية صندوق النقابة بها لمساعدة المحامين، وايجاد حلول جذرية لمشاكل التأمين الصحي المستمرة منذ العام 2015، وتعزيز حضور المرأة وفق اعتماد كوتا مؤقتة لدى المجالس والهيئات الانتخابية، مع صون الحريات العامة واحترام القوانين والدستور .

هذا الاستحقاق الانتخابي النقابي مع نجاح اسكندر نجار هو المفصل نحو حركة تغييرية في عمل ونهج النقابة، وكسر الجمود مع السلطة القضائية وحثها على تفعيل التفتيش القضائي بالتوازي مع تنقية الجدول العام من المحامين المخالفين لقسمهم وتطبيق قانون تنظيم مهنة المحاماة فيما يتعلق بشفافية التقارير المالية ومبدأ المحاسبة بعيداً عن تدخل أعضاء مجلس النقابة لأغراض انتخابية ضيقة، وبذلك نقطع الطريق على الوجوه المتكررة والشعارات البائدة التي شبعنا منها، ويصبح موعد انتخاب عضو ونقيب للمحامين هو فرصة ربما أخيرة لاختيار محامي منقذ، فلا تجعلوه ايتها الزميلات والزملاء مجرد مناسبة نعانق فيها محامي حصوله على لقب نقيب . 

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تكشف موقف لبنان الضعيف في محادثات «الترسيم»: يخشون اميركا ! تحذير غربي من فراغ بعد الانتخابات... وطلب افادة جعجع في حادثة الطيونة ؟ حملة غربية ــ اسرائيلية «لشيطنة» حزب الله في ملف المرفأ والبيطار لا يتراجع