اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

جويل عرموني.

من ضمن «مهرجان دار الميلاد» أقامت فرقة "Christmas Joy" بقيادة جوي عازوري ريسيتالين ميلاديين رائعين في دير معهد فيلوكاليا وفي كنيسة مار إيليا بلونة قدمت خلالهما أجمل الترانيم الميلادية مع السوبرانو ريبيكا يوسف وألتو كارين ناصر في معهد فيلوكاليا وميليسا دانو في كنيسة القديس إيليا والتينور فيدل زريبي وباس رالف عبود. كما كان برفقتهم ثلاثي مؤلف من عازفة التشيلو فيفيان القاضي وعازفة الكمان ماري بو خريس وعازف الفلوت جورج سامية.

يذكر أن جوي عازوري وهي المشرفة على هذا العمل بدأت العزف على البيانو في السادسة من عمرها. فقد درست البيانو والسولفيج ونظرية الموسيقى وتاريخ الموسيقى والتحليل في جامعة الروح القدس الكسليك.

قامت جوي بتدريس الموسيقى في العديد من مدارس الموسيقى إلى جانب دروسها الخاصة في العزف على البيانو، وتقوم حاليًا بتدريس البيانو في معهد Philokalia .

حضرت العديد من الفصول الدراسية وعزفت في العديد من الحفلات الموسيقية. وقدمت حفلها الفردي الأول عام 2019 في جامعة الروح القدس في الكسليك.

بالإضافة إلى ذلك، تخصصت  في التصوير السينمائي في معهد IESAV USJ وألّفت العديد من المقطوعات الموسيقية لأفلامها وزملائها.

" Christmas Joy " هي عبارة عن حفلة موسيقية اختارت فيها مجموعة متنوعة من الترانيم التي أعادت ترتيبها رباعيا وثلاثيا. بدأ هذا المشروع العام الماضي وأبصر أخيرًا النور في عيد الميلاد هذا العام. كان هدفها تقديم ترانيم شعبية، ولكن بطريقتها الخاصة ونشر الفرح في قلوب الناس خلال هذه الأوقات الصعبة.


الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

تقارير مُخيفة عن انتشار المخدّرات وارتفاع مُعدّلات الطلاق والفلتان... ودعوات للعصيان المدني عون: نتائج الترسيم أيجابيّة بوساطة أميركيّة... حركة ميقاتي «بلا بركة...» والبخاري: لا مُساعدات دول أوروبيّة: لدمج النازحين السوريين بالمجتمع اللبناني... ومرسوم التجنيس أواخر آب