اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يواصل الياباني كازويوشي ميورا، أكبر لاعب في العالم، مسيرته الاحترافية هذا الموسم، قبل شهر من إكماله 55 عاما.

وانضم ميورا المعروف باسم "الملك كازو" إلى نادي سوزوكا بوينت غيترز، الذي يتولى تدريبه شقيقه ياسوتوشي، والذي يلعب في الدرجة الرابعة من الدوري الياباني.

وجاء انتقال ميورا إلى سوزوكا عقب هبوط فريقه السابق يوكوهاما إلى الدرجة الثانية في نهاية الموسم المنصرم، ليستمر في الملاعب للموسم الـ37.

وقال اللاعب في بيان: "أنا ممتن لإتاحة الفرصة لي للعب هنا، وسأبذل قصارى جهدي للمساهمة مع النادي على أرض الملعب".

وسيكون سوزوكا النادي 15 الذي يلعب له ميورا، ولعب المهاجم الدولي السابق أيضا في البرازيل وإيطاليا وكرواتيا وأستراليا.

وأصبح ميورا أكبر لاعب يشارك في الدوري الياباني في آذار من العام الماضي، عن 54 عاما و12 يوما، وذلك عندما لعب بديلا أمام أوراوا ريدز.

ميورا هو أيضا أكبر لاعب يسجل هدفا في الدوري الياباني، بعدما هز الشباك في الدرجة الثانية ضد ثيسباكوساتسو جونما في آذار 2017.

وكان ميورا الوجه الأبرز في كرة القدم اليابانية عندما انطلق الدوري الياباني للمحترفين في 1993، وقاد فيردي كاواساكي لإحراز أول لقبين.

ولعب "الملك كازو" 89 مباراة دولية مع اليابان، وفاز بكأس آسيا 1992، وهو ثاني أكبر هداف في تاريخ المنتخب الوطني برصيد 55 هدفا.

الأكثر قراءة

الأميركيــون والخلــيجـيون يُريــدون رداً بـ«نعـم أم لا» ومسـاعٍ عراقــية جزائريـة للتهدئة اجــراءات الحــكومــــــة الاجتمــاعيـــة و«الكــهــربــائــية» لــم تــوقــف اضـــراب الـمـعـلـمــيــن و «جــنــــون» الاســـعــار هل يُعلن جنبلاط موقفاً حاسماً من الانتخابات تضامناً مع الحريري والميثاقية؟